الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: التحريض ضد الرئيس حلقة من الحرب المفتوحة على الشعب

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 14:38 )
الخارجية: التحريض ضد الرئيس حلقة من الحرب المفتوحة على الشعب
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمُغتربين دعوات القتل والإستهداف المُباشر للرئيس محمود عباس، التي أطلقها المستوطنون بحماية ودعم قوات الإحتلال.
واعتبرت الوزراة التحريض حلقة من حلقات الحرب المفتوحة التي تشنها سلطات الإحتلال ضد الشعب وأرض وطنه وقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس. ورأت الوزارة أن نشر صور الرئيس وكتابة شعارات تحرض على المساس بحياته (التصفية لممولي القتل) ترجمة فورية للتصريحات التحريضية العنصرية التي يطلقها أركان اليمين الحاكم في اسرائيل بشكل متواصل، كان آخرها ما أطلقته نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "تسيفي حوتوبلي" عندما إتهمت السلطة الفلسطينية بـ(تمويل الإرهاب).
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمُباشرة عن أي مساس بالرئيس محمود عباس، وتحملها المسؤولية أيضا عن تداعيات ونتائج ممارسات المستوطنين الارهابية ضد أبناء شعبنا وأرضه وممتلكاته. تُطالب الوزارة مجلس الأمن الدولي التعامل بمنتهى الجدية مع شعارات المستوطنين وإرهابهم المُنظم، داعية لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية إتجاه شعبنا وقيادته، والتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب.