الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تحمل اسرائيل مسؤولية دعوات المستوطنين لاغتيال الرئيس

نشر بتاريخ: 12/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 12:09 )
منظمة التحرير تحمل اسرائيل مسؤولية دعوات المستوطنين لاغتيال الرئيس
رام الله- معا- حملت منظمة التحرير الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن دعوات المستوطنين المتطرفين لاغتيال الرئيس محمود عباس وغيرها من الممارسات والاعتداءات الارهابية وجرائم الكراهية التي يرتكبونها بحق شعبنا الاعزل وممتلكاته.
وقالت في بيان لها على لسان عضو اللجنة التنفيذية د. حنان عشراوي" إننا ندين بشدة تهديدات المستوطنين المتطرفين الخطيرة والجادة واستخدام لغة الكراهية والتحريض التي تستهدف الرئيس الفلسطيني عبر توزيع ملصقات تدعو إلى اغتياله".
واضافت: تواصل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة دعمها وحمايتها لميليشيات المستوطنين المسلحين وتعمل بشكل ممنهج ومدروس على تغذية خطاب الكراهية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني وتدعم جرائمهم البشعة والوحشية بما فيها الهجوم المنظم على منازل المواطنين وحرقها.
ولفتت اللجنة الى ان هذه الدعوات الخطيرة تأتي نتيجة الدعم المطلق من قبل الادارة الامريكية التي تشن هجوما على القيادة الفلسطينية وتواصل التحريض ضدها وتدعو على لسان مسؤوليها الى تغييرها.
ودعت اللجنة في ختام بيانها المجتمع الدولي إلى تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن خرقها المتعمد للقانون الدولي ومحاسبتها ومساءلتها على جرائمها وانتهاكاتها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا، ومواجهة سياساتها الممنهجة القائمة على انهاء فرص السلام وجر المنطقة نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار.