الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يشارك بورشة اعداد إطار عربي مشترك لكفايات الوظائف

نشر بتاريخ: 13/12/2018 ( آخر تحديث: 13/12/2018 الساعة: 11:41 )
ديوان الموظفين يشارك بورشة اعداد إطار عربي مشترك لكفايات الوظائف
رام الله- معا- شارك وفد ديوان الموظفين العام في الورشة التحضيرية الاقليمية "لإعداد إطار عربي مشترك لكفايات الكوادر العليا في القطاع العام من منظورأجندة التنمية المستدامة 2030 والسياسة العامة" بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا -الإسكوا- في بيروت، لبنان.
وهدف الورشة الى التحضير لإعداد إطار عربي مشترك لكفايات الوظائف في الخدمة المدنية في الدول العربية ومن ضمنها كفايات وظائف الفئة العليا وهي الورشة ثانية التي تعقد ضمن سلسلة ورش عمل ولقاءات من أجل انجاز هذا الإطار المأمول، حيث جاء تنظيم هذه الورش بطلب من ديوان الموظفين العام بالتعاون مع الإسكوا، استنادا الى خطة الخدمة المدنية 2017-2022.
وشارك عن ديوان الموظفين العام مدير عام التخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات وائل الريماوي الذي نقل بدوره تحيات رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد لجميع الدول المشاركة في الورشة و أثنى على الإسكوا في تبني الفكرة ومن ثم مشروع الاطار العربي للكفايات واكد في كلمته على اهمية الورشة في التحضير للمفاهيم المشتركة للتوجهات المستقبلية للعمل بمشروع الاطار العربي المشترك للكفايات، مبينا دورها الاستراتيجي في تطوير أنظمة الخدمة المدنية بما ينسجم مع سياسات الدول المشاركة وجعل المؤسسات العامة في الدول العربية قادرة وممكنة ومستجيبة لاحتياجات المواطن العربي.
من جانبه، قدم حمزة ضيف الله صلاح الدين –مدير دائرة الدراسات ومشاريع الموارد البشرية في ديوان الموظفين عرضا مفصلا عن أهم الانجازات في مجال تطوير بطاقات الوصف الوظيفي بناء على الكفايات والمنهجيات والتوجهات المستقبلية والأبحاث في فلسطين في مجال الكفايات خلال سنة، منذ عقد الورشة الأولى في الاردن.
وتستمر الورشة على مدار ثلاثة ايام ويشارك بها 9 دول عربية وهي فلسطين والأردن ولبنان وتونس والمغرب والعراق والبحرين و عُمان ومصر.