الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يتفقد مقر اللجنة الاولمبية والعاملين فيها

نشر بتاريخ: 14/12/2018 ( آخر تحديث: 14/12/2018 الساعة: 11:19 )
اللواء الرجوب يتفقد مقر اللجنة الاولمبية والعاملين فيها
رام الله- معا- وصف اللواء جبريل الرجوب في بيان صحفي صدر عنه مساء امس الممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية بالوحشية المشينة، واصفا قوات الاحتلال بالنازيين الجدد.
جاء ذلك بعد زيارة اللواء الرجوب مساء أمس لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية، لتفقدها والاطمئنان على الكادر الإداري والوظيفي الذي كان متواجدا في المؤسسة خلال اقتحام قوات الاحتلال لها، مضيفا أن ما حصل يشكل إهانة بالغة، وانتهاكا صارخا للميثاق الأولمبي العالمي.
وأشار الرجوب إلى أنه باشر باجراء اتصالاتٍ فورية مع رئيس الدائرة القانونية في اللجنة الأولمبية الدولية، ومع مسؤول التضامن الآسيوي الأولمبي، حيث أكد أن اللجنة الأولمبية الفلسطينة والأسرة الرياضية ستقوم بمتابعة كل شيء بما يضمن الحصول على قرار صريح وواضح لا يكتفي بالادانة فقط، وإنما الوصول إلى قرار عقابي يحول دون استمرار الاحتلال بالمضي بهذه التجاوزات والانتهاكات والجرائم التي يرتكبها ليس فقط بحق الشعب الفلسطيني وأنما بحق الأسرة الرياضية الدولية حتى يضمن هذا القرار إلزام الاحتلال بكافة مواثيق اللجنة الاولمبية الدولية.
وفي هذا السياق طالب الرجوب كافة الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية الوطنية أن تقف موقفا جديا وأن تكون على كامل الجاهزية والاستعداد لتوثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال والتركيز عليها واثارتها بالمحافل الاقليمية والدولية.
كما وجه اللواء الرجوب النداء للامتين العربية والاسلامية وبشكل خاص الأسر الرياضية وهيئاتها الرسمية والشعبية، للالتزام بقرارت جامعة الدول العربية الرافضة لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال بما فيها التطبيع الرياضي، واصفا التطبيع الرياضي في هذه المرحلة بالخيانة للاخلاق الرياضية والقومية العربية.
وجدد الرجوب في بيانه التأكيد على إصرار الأسرة الرياضية الفلسطينية مواصلة كافة فعالياتها وأنشطتها من أجل الارتقاء بمستوى الرياضة الفلسطينية ورسالتها الوطنية مؤكدا أن نازية الاحتلال وفاشيته لن تحول دون الاستمرار بالنهوض بالمستوى الرياضي في فلسطين .
وختم اللواء الرجوب بيانه بتوجيه تحيته وتحية الأسرة الرياضية لكافة أبناء شعبنا المرابط في كافة أماكن تواجده في الضفة الغرية وغزة والقدس والشتات، مؤكدا على حالة الالتحام المتميزة بين الشعب الفلسطيني العظيم وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس أبو مازن.