الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: الاعتراف الاسترالي استباحة للدم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/12/2018 ( آخر تحديث: 15/12/2018 الساعة: 14:05 )
عريقات: الاعتراف الاسترالي استباحة للدم الفلسطيني
رام الله- معا- ادان الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذي يشارك في منتدى الدوحة الدولي في دولة قطر اليوم السبت، قرار الحكومة الاسترالية الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مشددا على ان القدس بكاملها مسألة من مسائل الوضع النهائي.
ودعا عريقات الدول العربية لتنفيذ قرارات القمم العربية التى أوجبت على جميع الدول العربية قطع علاقاتها مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل مثل امريكا وجواتيمالا، استراليا.
وردا على سؤال حول إمكانية تطبيع الدول العربية التى ليس لها معاهدات سلام مع إسرائيل، اكد عريقات ان هذا يعتبر مكافأة لسلطة الاحتلال واستباحة للدم الفلسطيني، رافضا كل من يدعي انه يقوم بذلك مساعدة للشعب، مشددا على ان ذلك يعتبر طعنة مسمومة لصمود ونضال الشعب، ومكافأة لارهاب الدولة الذي تمارسه سلطة الاحتلال بحق الشعب، والتي كان اخرها إعدام 4 فلسطينيين وهدم منزل أم ناصر حميد فى مخيم الأمعري.
وحمل عريقات سلطة الاحتلال إسرائيل المسؤولية الكاملة وتبعات جرائم الحرب الذي تمارسه ضد ابناء الشعب، داعيا المجتمع الدولي لوضع آليات تنفيذ فاعلة لتوفير الحماية الدولية للشعب، مؤكدا ان للشعب الحق الكامل بالدفاع عن نفسه.
واكد عريقات على وجوب إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، على أساس التنفيذ الشامل والدقيق لاتفاق القاهرة الموقع في 12-10-2017، وان كل عمل اخر من أي جهة كانت خارج هذا الإطار يعتبر ترسيخا للانقسام، وجزءا من المخططات الأمريكية الاسرائيلية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني.