الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يهاجمون القرى والطرقات

نشر بتاريخ: 15/12/2018 ( آخر تحديث: 16/12/2018 الساعة: 00:34 )
المستوطنون يهاجمون القرى والطرقات

رام الله - معا- تصدى العشرات من أهالي قرية بيتين شرق رام الله، مساء اليوم السبت، لمحاولة جديدة من قبل عشرات المستوطنين لاقتحام قريتهم بحماية من قوات الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية في القرية أن عشرات المستوطنين المدججين بالأسلحة، حاولوا اقتحام القرية إلا أن الاهالي تصدّوا لهم وأرغموهم على العودة".
وتتعرض قرية بيتين لاعتداءات متكررة من قبل عصابات المستوطنين.
وتحيط بالقرية ثلاث بؤر استيطانية هي: بيت إيل، وجفعات أساف، وعوفرا.
وأشارت المصادر إلى أن اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال تكثفت خلال الأيام الثلاثة الماضية، في ظل الحصار الذي تشهده محافظة رام الله والبيرة، وإغلاق حاجز المحكمة أو ما يعرف بحاجز "بيت إيل".
ولفتت المصادر إلى أن أهالي القرية شكّلوا لجان حراسة تقوم بالمناوبة على مدار 24 ساعة يوميا لحماية قريتهم من أي اعتداء محتمل من قبل عصابات المستوطنين.

قلقيلية :

تصدى أهالي قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، مساء اليوم السبت، لمئات المستوطنين الذين حاولوا مهاجمة القرية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تدخلت لتوفير الحماية للمستوطنين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب أهالي القرية، ما ادى لاندلاع مواجهات.

مستوطنو عتصيون:

هاجمت مجموعة من المستوطنين السيارات الفلسطينية على دوار عصيون شمال الخليل.

وقال شاهد عيان لمراسل معا:" في طريق عودتي من بيت لحم للخليل هاجمنا المستوطنون بالحجارة. مضيفا خلال اتصال هاتفي بمعا:" شاهدت الحجارة تتساقط على السيارات فعدت ادراجي بعكس اتجاه السير وكذا فعل الكثير من السائقين، وحينما وصلنا الى مثلث مستوطنة فرات، كانت هناك مجموعة من المستوطنين تحمل هراوات وحجارة، فهربت الى بيت لحم".

يتبع...