الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابداع المعلم" يشيد بإنجاز المعلمة زيادة

نشر بتاريخ: 16/12/2018 ( آخر تحديث: 16/12/2018 الساعة: 13:25 )
"ابداع المعلم" يشيد بإنجاز المعلمة زيادة
رام الله- معا- أكد مركز ابداع المعلم، أن اختيار المعلمة رنا زيادة من غزة، ضمن أفضل 50 معلما في العالم، في اطار جائزة أفضل معلم في العالم للعام 2019، والتي تنظمها مؤسسة "فاركي" العالمية، دليل جديد على تميز المعلمين الفلسطينيين، وقدرتهم على اجتراح انجازات ونجاحات رغم كافة الظروف، ومحدودية الامكانيات.
وأوضح المركز أن قصة المعلمة زيادة، ومعها آلاف المعلمين الذين يهبون كل صباح في سبيل تعليم أطفال فلسطين، تشكل نموذجا ملهما للكثيرين في العالم.
وذكر أن خبر فوز زيادة شكل دعامة اضافية في سجل النجاحات المتتالية في مجال التعليم، والجوائز العالمية التي توج بها السلك التربوي الفلسطيني بشتى مكوناته خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن النجاح الجديد الذي حققته زيادة، ينبغي أن يكون حافزا لمزيد من العمل والإبداع من قبل جمهور المعلمين من جهة، وأن يشكل حاضنة لتقدير وتعزيز طاقات وابداعات المعلمين من جهة ثانية.
ورأى أن على كافة مكونات المجتمع أن تسعى بكل ما أوتيت من قوة، لمكافأة المعلمين على جهودهم وتفانيهم المتواصلة على مدار سنوات وعقود، وأن يقترن ذلك بعمل حثيث للنهوض بمعارفهم وقدراتهم باعتبار أنهم الحلقة الأهم في المجال التعليمي والتربوي.
ودعا إلى التركيز على النماذج التربوية الملهمة وتعميمها في المدارس، معربا عن أمله في أن يتكلل جهد زيادة بتأهلها للمرحلة المقبلة، الخاصة باختيار أفضل 10 معلمين على مستوى العالم، وصولا بفوزها بجائزة أفضل معلم في العالم، كما فعلت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، التي توجت بالجائزة العام 2016.