الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضاءة شجرة الميلاد بمقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس

نشر بتاريخ: 17/12/2018 ( آخر تحديث: 17/12/2018 الساعة: 12:51 )
إضاءة شجرة الميلاد بمقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس
القدس- معا- أكد الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الاثنين، على ان عيد الميلاد المجيد هو رسالة المحبة والسلام الذي جاء بها المسيح، شاكراً الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة على مبادراته الرائعة وجهوده في دعم اواصر التعايش الاسلامي المسيحي.
جاء ذلك خلال إضاءة شجرة عيد الميلاد في مقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، بمشاركة راعي طائفة الروم الأرثوذكس – رام الله الأرشمندريت الياس عواد، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس وصفي غربية، ومدير العلاقات العامة والخارجية في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس سهاد زهران.
وعبر الامين العام د. عيسى عن سعادته باللحمة الفلسطينية الاسلامية المسيحية والتي تتجلى بالمناسبات الدينية، مشيراً الى أن العمل المشترك بين الفلسطينيين هو للدلالة على قيم الإنسانية في التسامح و الوفاق، وهذه الشجرة هي "شجرة عيد الميلاد"، والتي تعني للفلسطينيين بأنهم إخوة وأصحاب قضية عادلة وتوحدهم الأعياد والمناسبات المسيحية والإسلامية للدلالة على حسن الرابط والتكامل بين أبناء الوطن الواحد فلسطين.
وأكد الأرشمندريت الياس عواد على أن عيد الميلاد هو عيد وطني فلسطيني، متمنياً الاحتفال بعيد الميلاد السنة القادمة في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين المستقلة وقد تحررت من بطش الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني شعب واحد مسلمين ومسيحيين، وشجرة الميلاد هي زينة رمزية لميلاد المسيح الذي جاء بالمحبة والسلام، مشيراً الى أن الشعب الفلسطيني شعب مؤمن برسالته وقضيته العادلة.