الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات المغازي وغزة الرياضي في أول مواجهات مرحلة "بلاي اوف"

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 09:46 )
خدمات المغازي وغزة الرياضي في أول مواجهات مرحلة "بلاي اوف"
غزة- معا- يستعد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لمباريات المربع الذهبي "بلاي اوف" لدوري جوال لكرة السلة في المحافظات الجنوبية بعد انتهاء الدور الثاني من الدوري بنجاح كبير، وسط منافسة اتسمت بارتفاع المستوى الفني والبدني وتقارب المستويات من الاندية التي حسمت مكانها في التواجد بين الاربعة الكبار بتواجد خدمات المغازي في صدارة الترتيب يليه خدمات البريج في المركز الثاني وخدمات رفح في المركز الثالث وغزة الرياضي في المركز الرابع.
ووفقا لقوانين الاتحاد سيلعب صاحب المركز الاول خدمات المغازي مع صاحب المركز الرابع غزة الرياضي يوم الخميس المقبل الساعة 4:30 على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، ويليها مباراة صاحب المركز الثاني خدمات البريج مع صاحب المركز الثالث خدمات رفح عند الساعة 6:30 في نفس الملعب.
وستلعب مباراة الاياب يوم الاثنين المقبل على صالة سعد صايل، وستكون المباراة الاولى بين صاحب المركز الثاني خدمات البريج مع صاحب المركز الثالث خدمات رفح عند الساعة 4:30 يليها صاحب المركز الاول خدمات المغازي مع صاحب المركز الرابع غزة الرياضي يوم الساعة 6:30 على نفس الملعب.
وسيلعب صاحب المركز الاول خدمات المغازي مع صاحب المركز الرابع غزة الرياضي يوم الخميس المقبل الساعة 4:30 على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة ويليها مباراة صاحب المركز الثاني خدمات البريج مع صاحب المركز الثالث خدمات رفح عند الساعة 6:30 في نفس الملعب.
ورصدت دائرة الاعلام بالاتحادفي هذا التقرير تقديم فني شامل للفرق الاربعة المتنافسة على لقب الدوري ونبدأ بأطراف المباراة الأولى خدمات المغازي وغزة الرياضي.
خدمات المغازي:
واستطاع الفريق احتلال صدارة الدوري بعد مشوار طويل بقيادة المدرب القدير حسن اسماعيل خاض فيه 16 مباراة، فاز 14 لقاء وخسر لقاءين فقط امام خدمات رفح ذهاب واياب، وسجل فيه الفريق 1329 نقطة وتلقى 1034 نقطة واعتلى صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة.
ويتميز الفريق بالمزج بين عناصر الخبرة واللاعبين الصاعدين الذي يعتمد عليهم الفريق كأبناء النادي بدون أي لاعب تعزيز، ورغم خروج ابرز عناصر الفريق للاحتراف الخارجي ومنهم محمد موسى الشرخ وكامل صلاح وموسى موسى وعبد الرحمن الصوري، الا ان الفريق قدم مستويات متميزة واستطاع ان يهزم خدمات البريج وغزة الرياضي ذهاباً واياباً ومن ابرز لاعبيه احمد مهدي ومحمد ابو غزال وريان ريان ومنذر ريان ومعتز خريس وخليل مهدي.
ويتكون الفريق من الجهاز الفني: مدير فني حسن اسماعيل، ومساعد مدرب تيسير ابو شملة، واداري الفريق رياض الشطلي، ومعالج اشرف الحمارنة، ولوجستي يوسف ابو جياب.
واللاعبون: منذر ريان ومعتز خريس وامجد النجار وخليل مهدي ومحمود ابو جلمبو ومحمد ابو مشايخ وريان ريان واحمد مهدي ومؤمن ابو غزال ومحمد ابو غزال وادريس ريان ومحمد ربحي خريس وتيسير درويش وعلاء البيروتي وموسى ابو غزال.
غزة الرياضي:
من خلال ارقام الفريق في مشواره ببطولة الدوري هذا الموسم فقد احتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة محققاً 10 انتصارات وتلقى 6 خسائر وسجل 1212 نقطة وتلقى 1018 نقطة.
وقدم الفريق مستوى فني متذبذب خلال فترات الموسم، فحقق انتصارين كبيرين على خدمات البريج وخدمات رفح في مراحل مهمة من مشواره في الدوري، ولكنه تعرض لخسارتين من خدمات المغازي وخسارتين من شباب البريج وخسارة من خدمات البريج في مرحلة الذهاب وخسارة من خدمات رفح في مرحلة الاياب.
ويتميز الفريق بوجود عناصر الخبرة محمد عاشور وشادي الباز ويوسف المحلاوي وموسى موسى وايهاب عقل بالاضافة لبعض عناصر من الناشئين والصاعدين، ويقدم الفريق بدايات جيدة في الارباع الاولى ولكن يعيب الفريق انخفاض معدلات اللياقة البدنية في الربع الاخير وهو ما جعل الفريق يخسر اكثر من مباراة في الربع الاخير.
ويتكون الفريق من الجهاز الفني حمادة ساق مدير فني، شادي الباز مساعد مدرب، محمد زمو المدير الاداري، جاد آغا الاداري، والمعالج خليل مغاري.
اللاعبون:
شادي الباز ومحمد عاشور وموسى موسى ويوسف المحلاوي وايهاب عقل وجمال ابو كميل وشادي عابد ومحمد البابا ونشأت العمواسي واحمد ابو جلال ومعتز الحويحي ونشات كسكين وضياء سكيك.