الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الازهر" تنظم ورشة بعنوان "حالة حقوق الشعب خلال 2018"

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 09:56 )
غزة- معا- نفذت كلية الحقوق بجامعة الأزهر غزة بالشراكة مع الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب (حشد) ورشة عمل بعنوان "حالة حقوق الشعب الفلسطيني خلال العام 2018".
وبدأ د. علاء حمودة مدير دائرة السياسات بالهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب حديثه بالترحيب بالضيوف، شاكراً جامعة الأزهر لاستضافتها هذا اللقاء الهام، مؤكداً على أهمية وقوف المجتمع الدولي إلى جانب القضية لرفض وعدم تقبل الأوضاع الراهنة التي يفرضها الاحتلال مع ضرورة الرد عليها بما يلزمه القانون، كما أن المجتمع الحقوقي مطالب اليوم بالتجنيد أكثر من أي وقت مضى لرصد وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة.
بدوره، شكر د.محمد أبو مطر بصفته ممثلاً لكلية القانون بجامعة الأزهر الهيئة الدولية (حشد) على عقدها تلك الورشة الهامة، داعياً إلى زيادة التعاون بين الجامعة والهيئة بمزيد من اللقاءات التي تعزز الحق الفلسطيني.
من جهته، تحدث د.محمد حمدان عضو مجلس إدارة في الهيئة الدولية (حشد) عن حالة حقوق الإنسان في فلسطين خلال العام 2018، موكداً أن الانقسام الفلسطيني فاقما من حد الانتهاكات والإسرائيلية بحق الشعب.
وأشار حمدان إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق المتظاهرين المدنيين المشاركين في مسيرات العودة، والصحفيين والطواقم الطبية، المحميون وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وخلال اللقاء تم عرض فيديو يوضع حجم الانتهاكات التي تعرض لها الشعب من قبل الاحتلال خلال عام 2018، كما تم بعد ذلك تم إلقاء كلمة باللغة العربية والانجليزية من قبل طالبتين في تخصص القانون باللغة الانجليزية من كلية الحقوق بجامعة الأزهر.