الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرار مصر.. أعاد الأمل لشركات العمرة

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 17:32 )
قرار مصر.. أعاد الأمل لشركات العمرة
غزة- معا- أثار قرار السلطات المصرية، تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة، بعد حرمان دام اربع سنوات، انتعاش شركات الحج والعمرة التي تكبدت خسائر فادحة على مدار السنوات الماضية قدرت بمليون دولار سنويا.
عوض ابو مذكور رئيس جمعية اصحاب شركات الحج والعمرة اكد لـ معا ان اعادة تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة يمكن ان تعوض جزءا من الخسائر التي وقع فيها اصحاب شركات الحج والعمرة بقطاع غزة خلال سنوات الحرمان، في ظل اصرار هذه الشركات على توقيع عقد موسم العمرة مع المملكة العربية السعودية في كل موسم.
ويقول ابو مذكور "لم نتوقف سنة واحدة عن توقيع العقود مع المملكة العربية السعودية حتى لا نتهم بالتقصير بحق المواطنين في قطاع غزة"، مشيرا الى أن قيمة الخسائر بلغت ما يقرب المليون دولار سنويا ما بين اجرة مقرات وموظفين.
واعرب ابو مذكور عن امله ان تساعد رحلات هذا العام في تعويض جزء من الخسارة، مستدركا أن الخسائر التي عادت على الشركات في أربع سنوات ماضية لا يمكن تعويضها في سنة واحدة، وتحتاج الشركات الى أربع سنوات مماثلة لتعويض هذه الخسائر من خلال العمل المتواصل.
واعرب عن امله ان تكون القدرة الاستيعابية لعمل معبر رفح في مطلع العام فرصة لزيادة عدد المعتمرين من القطاع في ظل وعودات مصرية بان يعمل المعبر ثلاثة اضعاف قدرته الحالية.
وتابع: قرار السلطات المصرية بالموافقة على تسيير رحلات عمرة من قطاع غزة اثلج صدور شركات الحج والعمرة بعد انقطاع اربع اعوام فهذا مصدر رزقهم ومصدر عيشهم، مشيرا الى أن عدد الشركات التي ستعمل في هذا الموسم 76 شركة مرخصة من وزارة الاوقاف.
وحول الموافقة المصرية أكد ابو مذكور أنه قرار سيادي سياسي مصري أبلغت به شركات الحج والعمرة بناء على دعوة وجهت لهم من قبل الاجهزة الامنية المصرية، ناقشوا خلالها اعداد المعتمرين من قطاع غزة ورحلات الطيران ووسائل النقل البرية والمواعيد.
ولفت الى انهم بصدد الاتفاق على الترتيبات النهائية والاتفاق مع وسائل النقل البرية والطيران حتى يكون هناك تخفيض في الاسعار للمواطنين الراغبين في اداء مناسك العمرة وأن لا يتجاوز التكلفة المعمول بها في العام 2014.