الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد توقيف عريس مقدسي و3 آخرين

نشر بتاريخ: 18/12/2018 ( آخر تحديث: 18/12/2018 الساعة: 16:13 )
تمديد توقيف عريس مقدسي و3 آخرين
القدس- معا- مدد قضاة محكمة الاحتلال اليوم الثلاثاء توقيف 4 مقدسيين، لتقديم لوائح اتهام ضدهم، بتهمة "المشاركة في حفل زفاف وترديد أغان للمقاومة ورفع رايات حماس والإشادة بها".
وأوضح المحامي خالد زبارقة لوكالة معا أن قضاة المحكمة مددوا توقيف الشاب رامي الفاخوري ليوم الأحد القادم، والشبان ماجد الجعبة ومحمود عبداللطيف وعماد أبو اسنينة ليوم الخميس القادم، لتقديم لوائح اتهام ضدهم، وحسب إجراءات التحقيق والجلسات التي عقدت خلال الايام الماضية للشبان فمن الممكن أن تتضمن لوائح الاتهام "دعم حركة حماس لرفع رايات ولافتات لها" في عرس الشاب المعتقل رامي الفاخوري، وأيضا من الممكن أن تتضمن بندا بسبب وجود صورة للشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح وهو والد العروس.
وأكد زبارقة أن اعتقال الشبان وتقديم لوائح اتهاد ضدهم ليس له أي مسوغ أو سند قانوني، فيبدو ان الاحتلال يريد التدخل بالمناسبات الاجتماعية للمقدسيين وأن يتدخل بالمزاج العام من خلال اتباع سياسة القوة والبطش.
يشار ان سلطات الاحتلال اعتقلت الاسبوع الماضي 25 مقدسيا لمشاركتهم في حفل زفاف الفاخوري، وافرجت عن معظمهم بشرط الحبس المنزلي ودفع كفالات مالية، وذلك بعد تحريض واضح من وسائل الاعلام الإسرائيلية التي نشرت تقريرا حول حفلة زفاف الفاخوري مركزا على أنشودة "البناشر" في الحفل،
وخلال التقرير عرضت صور لاستهداف الحافلة على حدود قطاع غزة، كما ركز على الأعلام الخضراء التي رفعت.