الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال النقل تشارك باجتماع اقليمي للجنة الشباب في الاتحاد الدولي

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 11:04 )
نقابة عمال النقل تشارك باجتماع اقليمي للجنة الشباب في الاتحاد الدولي
عمان- معا- شارك وفد من نقابة عمال النقل في فلسطين، في الاجتماع الإقليمي للجنة الشباب في الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF) الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان من 17 – 18 كانون أول 2018م، لإعادة هيكله لجنة الشباب في المنطقة العربية وتفعيلها.
ومن أجل هذه الغاية تم انتخاب لجنة توجيهية مثل فلسطين فيها النقابي علاء مياسي والنقابية منار دراغمه.
كما طلب وفد الجمهورية الجزائرية من الاجتماع نفسه أن يصار إلى تشكيل خاصة بفلسطين نظراً لاستثنائية ظرفها الذي يتطلب متابعة حثيثة ومختلفة، في ضوء ما تشهده فلسطين من بطش وتجبر بالعمال الفلسطينيين سيما عمال النقل.
وفي ختام الاجتماع أصدر المشاركون فيه بياناً ختاميا شدد على حرص الاتحاد الدولي لعمال النقل، على متابعة مشكلاتهم في المنطقة العربية، في ضوء تعاظم التحديات التي تواجه عمال هذا القطاع.
كما أدان البيان الختامي انتهاكات وتعديات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق العمال الفلسطينيين، وفي مقدمتهم عمال النقل، بسبب المعيقات الإسرائيلية التي لا حصر لها، والتي تسببت بفشل العديد من المشاريع التطويرية لمختلف القطاعات ومنها مشروع (ITF) المعروف باسم مشروع حاجز (ارتاح) في محافظة طولكرم، الذي تمكن من تنظيم حركة دخول وخروج الشاحنات من وإلى محافظات الضفة الغربية، لكنه اليوم يواجه العديد من العراقيل والقيود الإسرائيلية، وفي مقدمتها منع الشاحنات الفلسطينية من الدخول إلى إسرائيل، بالمقابل يسمح للشاحنات الإسرائيلية بدخول مناطق الولاية الفلسطينية، ما تسبب بتراجع عمل الشاحنات الفلسطينية بنسبة 80%، آخذين بعين الاعتبار أن فلسطين لا تمتلك أياً من وسائل المواصلات سوى السيارات والحافلات، ولا تمتلك سككاً للقطارات ولا موانىء ولا مطارات، وهي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تجتاز سياراتها أياً من حدودها.
إلى ذلك شكر علاء مياسي ممثل نقابة عمال النقل في الاجتماع المذكور، الاتحاد الدولي لعمال النقل على تفهمه لاحتياجات المنطقة العربية سيما شريحة الشباب، ومبادرته لنظم هذا الاجتماع لمنح الشباب العربي من العاملين في هذا القطاع الأهمية التي يستحقونها.
كما شكر وفد الجمهورية الجزائرية الشقيقة على تقديمها لطلب تخصيص لجنة تعنى بفلسطين، وهي لفتة كريمة من الأشقاء في الجزائر، شاكرا باقي الوفود العربية التي دعمت الطلب الجزائري وتدعم على الدوام مطالب فلسطين في كل منتدى ومحفل سواء كان عربيا أو دولياً.