الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية السموع تطلق ماراثون "جذور- غوين"

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 26/12/2018 الساعة: 17:30 )
بلدية السموع تطلق ماراثون "جذور- غوين"
الخليل- معا- أطلقت بلدية السموع وبالتعاون مع الإتحاد الأوروبي صباح السبت، ماراثون جذور – غوين بمشاركة أكثر من 200 عداء، وذلك ضمن مشروع تمكين بلدية السموع لخدمة المناطق المحيطة بها بما فيها المناطق المسماة "ج".
وانطلقت فعاليات الماراثون عند الساعة العاشرة صباحاً من أمام مبنى بلدية السموع بحضور رئيس البلدية حاتم المحاريق وأعضاء من المجلس البلدي ومدير المشروع المهندس وصفي الزعارير، وعدد من موظفي البلدية ومتطوعين من أبناء البلدة.
من جهته أشاد رئيس بلدية السموع حاتم المحاريق بصمود أهالي غوين وبالمشروع الذي يهدف إلى تحسين معيشة المواطنين بمناطق "ج"، شاكرا الإتحاد الأوروبي على دوره البارز في دعم المناطق المهمشة من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات في العديد من القطاعات الحيوية.
بدوره قال مدير المشروع المهندس وصفي الزعارير إن ماراثون جذور - غوين يأتي ضمن خطة ترويج للعديد من المشاريع المنفذة والمنوي تنفيذها مستقبلاً لخدمة البلدة، والتي ستستمر حتى مطلع العام 2021 وسيكون هناك العديد من الأنشطة والفعاليات الترويحية التي ستصاحب أنشطة المشروع، شاكرا كل من ساهم في انجاح الفعالية.
يشار إلى أن بلدية السموع وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة تلقت دعما ماديا من قبل الاتحاد الأوروبي بقيمة 450 الف يورو لتنفيذ مشروع تمكين بلدية السموع لخدمة المناطق المحيطة بها بما فيها المناطق ج ويستمر لمدة ثلاث سنوات.