الأخــبــــــار
  1. فلسطين وفرسان مالطا تتفقان على برنامج تعاون
  2. اكتشاف "السالمونيلا" في بيض إسرائيلي
  3. ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما
  4. الأحزاب العربية تخوض الانتخابات بقائمة مشتركة
  5. العمادي ونائبه يغادران قطاع غزة
  6. مجدلاني: كافة التدخلات الاقليمية والدولية داعمة لتكريس الانقسام
  7. اشتية: أهم بند على جدول أعمال مؤتمر المنامة استراحة القهوة
  8. في اليوم العالمي للاجئين: 41% من مجمل السكان في فلسطين لاجئين
  9. شركات تنظيف المشافي الحكوميةتقرر الإضراب لعدم تلقيها مستحقاتها المالية
  10. الجيش الأمريكي: لم نقم بتشغيل أي طائرة في المجال الجوي الإيراني
  11. البحرين تسمح للصحفيين الاسرائيليين بدخول اراضيها
  12. الحوثيون يقصفون جنوب السعودية بصاروخ "كروز"
  13. إصابة العشرات جراء اعتداءات الاحتلال في العيسوية
  14. إغلاق محيط البيت الأبيض إثر العثور على جسم مشبوه
  15. امريكا تقرر نشر المزيد من صواريخ باتريوت بالشرق الأوسط
  16. الاردن يقرر اصدار جوازات سفر المقدسيين عبر البريد
  17. سلاح اسرائيلي جديد لمواجهة البالونات الحارقة يدخل الخدمة قريباً
  18. الطقس: اجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً
  19. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  20. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية

عودة تبحث امكانية اقامة استثمارات في فلسطين

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 23/12/2018 الساعة: 13:53 )
رام الله- معا- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الأحد، مع وفد اقتصادي مكون من رجال اعمال اتراك من أصول فلسطينية، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي وإمكانية الاستثمار في دولة فلسطين من خلال إنشاء مصانع وشراكات تعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني .

واطلعت الوزيرة الوفد الذي يزور فلسطين ويترأسه رجل الاعمال جمال مصطفى، على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في المدن والمناطق الصناعية، داعيةً الى الاستفادة من الامتيازات والحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين، لاسيما في منطقة جنين الصناعية التي سيتم منح المستثمرين الأتراك فيها ذات المعاملة التي تعامل للمستثمرين في جمهورية تركيا وفقاً للتفاهمات التي تمت مع الجانب التركي لتقديم هذه التسهيلات، تجسيداً للتعاون وتشجيع الاستثمار في المنطقة الصناعية الحرة في جنين.

وأشارت الوزيرة عودة خلال الاجتماع الذي جرى بحضور وكيل وزارة الاقتصاد الوطني هيثم الوحيدي، الى القطاعات الاستثمارية الواعدة التي يمكن الاستثمار فيها مثل السوق المالي، القطاع البنكي، الطاقة المتجددة، قطاع الحجر والرخام، الأحذية والجلود، النسيج والملابس، الصناعات الغذائية، الزراعة، الصناعات اليدوية والحرفية، والأثاث.

ووضعت الوزيرة الوفد في صورة الوضع الاقتصاد الفلسطيني الراهن والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين وتحسين الاقتصاد الوطني تنفيذاً لأجندة السياسات الوطنية للأعوام ( 2017-2022) والخطة الاقتصادية الرامية الى تطوير القطاعات الانتاجية في فلسطين، وجذب الاستثمارات الخارجية التي تعزز من الاقتصاد الفلسطيني وتساهم في الحد من التبعية الاسرائيلية.

ولفتت الوزيرة الى مؤشرات التجارة الخارجية التي أظهرت تحسناً وتحولاً في التجارة لصالح الشركاء التجاريين، مؤكدة على ضرورة تحويل التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني الى فرص أمام المستثمرين من اجل زيادة حصة المنتجات في السوق المحلي.

وأكدت الوزيرة عودة على دعم الحكومة لتشجيع الاستثمار من خلال تسهيل الاجراءات أمام المستثمرين وخاصة رجال الاعمال الفلسطينيين المغتربين بهدف الاستثمار في وطنهم بما يحقق المنفعة المشتركة.

واطلعت الوزيرة الوفد على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات الثنائية التي تمت مع الجانب التركي خلال أعمال اللجنة المشتركة التي ستعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين وتركيا اللذين تربطهما اتفاقية تجارة حرة والعديد من المصالح المشتركة التي تعكس اهتمام قيادة البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية.

وتم الاتفاق مع الوفد على إقامة مؤتمر استثماري لرجال الأعمال الأتراك، لتشجيعهم على الاستثمار في فلسطين من خلال تعريفهم على الحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة والمناطق الصناعية والخدمات المتوفرة فيها والاتفاقيات الاقتصادية التي تسمح بدخول البضائع المصنعة في فلسطين الى الكثير من دول العالم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018