الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة يحصل على عضوية الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 23/12/2018 الساعة: 15:10 )
حمدونة يحصل على عضوية الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين
غزة- معا- حصل اليوم الأحد الأسير المحرر الدكتور رأفت حمدونة على عضوية الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين في أعقاب لجنة قراءة لدراسة أعماله الأدبية ، والتي تشكلت قبل شهر من قرار العضوية في مقر الاتحاد.
يذكر أن المحرر د. حمدونة كتب مجموعة من الأعمال الأدبية وجميعها مطبوعة وأهمها "الجوانب الابداعية للأسرى الفلسطينيين" من اصدارات وزارة الاعلام الفلسطيني، و"نجوم فوق الجبين" و"عاشق من جنين"، و"الشتات"، و"ما بين السجن والمنفى حتى الشهادة"، و"قلبي والمخيم"، و"لن يموت الحلم"، و"صرخة من أعماق الذاكرة".
يذكر أن د. حمدونة اعتقل في العام 1990 على خلفية نضالية وأغلق بيته ومكث في الاعتقال 15 عاما متواصلة أمضاها في "عزل الرملة، وعسقلان، ونفحة، وبئر السبع، وهداريم، وريمون، وجلبوع"،  وتم الافراج عنه في 2005 بعد قضاء كامل محكوميته، وحصل على البكالوريوس في علم الاجتماع والعلوم الانسانية من الجامعة المفتوحة في العام 2005، وماجستير دراسات اقليمية تخصص دراسات اسرائيلية من جامعة القدس "أبو ديس"، ودكتوراه في العلوم السياسية من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة، وهو عضو اتحاد الصحفيين الفلسطينيين والدوليين.