الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقائي يحبط تسريب 3 آلاف دونم ويقبض على المتورطين

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 23/12/2018 الساعة: 15:54 )
الوقائي يحبط تسريب 3 آلاف دونم ويقبض على المتورطين
رام الله - معا - أحبط جهاز الأمن الوقائي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة صفقات تسريب ما يقارب من ثلاثة آلاف دونم وثلاثة عقارات إلى المستوطنين، في ست محافظات بالضفة الغربية، بما فيها محافظة القدس، وقبض على عشرات الأشخاص المتورطين في عمليات التسريب، بناء على معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية حثيثة.
وأوضح الجهاز في بيان، صدر الأحد، أن الصفقات التي كانت ستتم لصالح المستوطنين وتمكن الجهاز من إفشالها توزعت في محافظات: القدس، ورام الله والبيرة، والخليل، ونابلس، وسلفيت، وقلقيلية، مشيرا إلى أنه تم القبض على 44 شخصا كانوا ضالعين فيها.
وأشار إلى أن الأشخاص الذين قبض عليهم جرى تحويلهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وقد صدرت بحق 3 منهم أحكام فعلية بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاما في محافظة قلقيلية، وجاري محاكمة باقي المتهمين.
وأكد أنه بناء على تعليمات المستوى السياسي المشددة بهذا الخصوص، سيعمل بحزم ضد المسربين وفقا للقانون، لما يشكله هذا الأمر من تهديد خطير للأمن القومي.
وأهاب جهاز الأمن الوقائي، في بيانه، بالمواطنين توخي الحيطة والحذر تجاه أية شبهة في عمليات بيع أو وكالات لأراض، والاتصال بالجهات المختصة في أية محاولة يشتبه فيها بنقل ملكية أرض لصالح الاحتلال.