السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" يختتم فعاليات "منتجات نساؤنا تشارك في سوق الميلاد"

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 23/12/2018 الساعة: 15:23 )
"شؤون المرأة" يختتم فعاليات "منتجات نساؤنا تشارك في سوق الميلاد"
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة بغزة فعاليات معرض "منتجات نساؤنا تُشارك في سوق عيد الميلاد" الثالث عشر، الذي نظمه المركز لمدة يومين متتالين، وبالشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي في القدس وفرع غزة.
جاء ذلك بحضور ومشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات النسوية وصاحبات المشاريع الصغيرة، وعدد من الزوار والزائرين.
وتضمن المعرض ثلاث زاويا أساسية تشمل مطرزات تراثية، منحوتات خشبية، ومصنوعات يدوية على شكل تحف فنية، ومأكولات شعبية فلسطينية من أيادي النساء المشاركات في المعرض.
وأكدت أمال صيام مديرة المركز على أن المركز سيستمر بتنظيم مثل هذه المعارض والتي من شأنها ان تجدد الأمل لدى النساء وتعزز من دورهن الاقتصادي، وتمكنهن في مجال ريادة الأعمال وتطوير مشاريعهن الخاصة بهن.
من جانبها، قالت ريم النيرب منسقة المشاريع الصغيرة في المركز على أن المعرض في يومه الختامي شهد كثافة في الإقبال من قبل الزوار، منوهة إلى أن المركز لا يتردد في توفير الفرص للسيدات صاحبات المشاريع الصغيرة الذي يستهدفهن برنامج المشاريع الصغيرة منذ 20 عاماً من خلال تقديم العديد من التدريبات المتخصصة في إدارة المشاريع الصغيرة، وعمل دراسات بحثية حول احتياجات السوق الفلسطيني المحلي لتلك المشاريع؛ لتمكينهن اقتصادياً توفير منح وقروض ميسرة؛ لإنشاء مشاريع خاصة بهن.
وثمنت إحدى الزائرات للمعرض جهود النساء المشاركات، موضحة أن هذا المعرض يشجع كل امرأة فلسطينية على العمل وخوض سوق ريادة الاعمال بقوة والعمل على المساهمة في الإنتاج والدخل الفلسطيني وحماية أسرتها من الفقر.
يذكر أن معرض "منتجات نسائنا"، يأتي كإحدى نشاطات مركز شؤون المرأة المعروفة والتي أصبحت تقام سنويا وبمشاركة مختلف شرائح وفئات المجتمع.