الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو ومؤسسة ياسر عرفات يوقعان اتفاقية لصالح إصدار كتاب "انتفاضة"

نشر بتاريخ: 24/12/2018 ( آخر تحديث: 24/12/2018 الساعة: 16:30 )
بسيسو ومؤسسة ياسر عرفات يوقعان اتفاقية لصالح إصدار كتاب "انتفاضة"
رام الله- معا- وقعت وزارة الثقافة ممثلة بالوزير د.إيهاب بسيسو اتفاقية دعم مع مؤسسة ياسر عرفات، الهادفة إلى دعم طباعة ونشر كتاب "انتفاضة".
وضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي قام الفنان الأمريكي المصور كيث دان مبلر بالتقاطها أثناء تغطية أحداث الانتفاضة الأولى، وإصدار الكتاب باللغتين الإنجليزية والعربية، في مقر الوزارة بمدينة البيرة ظهر اليوم.
وقال بسيسو ان وزارة الثقافة تثمن الدور الذي تقوم به مؤسسة ياسر عرفات على صعيد الاهتمام بالذاكرة الوطنية الفلسطينية، من خلال شخصية الخالد الراحل ياسر عرفات، مؤكداً أن هناك مجالات كثيرة للتعاون المشترك في إطار تفعيل الاهتمام بأهمية الذاكرة من جهة، وخلق حالة من الوعي المستدام تجاه الحقوق الوطنية وتجاه تطلعاتنا ببناء جيل فلسطيني قادر على مواجهة التحديات من خلال الثقافة من جهة أخرى.
وأكد بسيسو أن اهتمام وزارة الثقافة بدعم وإصدار الكتاب يأتي كونه يحمل ذاكرة الانتفاضة الأولى من جهة، وتوثيق الصور التي تم تناولها خلال سنوات الانتفاضة التي شكلت علامات بصرية على مسيرة الشعب النضالية في ذلك الوقت، مشيراً إلى أن هذا الدعم يجسد حالة التكامل في الأدوار المعرفية وهو جزء من رسالة وزارة الثقافة بأن "الثقافة مقاومة".