عـــاجـــل
فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
الأخــبــــــار
  1. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  2. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  3. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  4. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  5. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  6. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  7. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  8. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  9. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  10. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  11. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  12. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة
  13. مجلس طلبة البوليتكنك يعلق الدوام الخميس
  14. اضراب شامل في بيت لحم الخميس
  15. مستوطنون يهاجمون منزلا في بلدة برقة شمال غرب نابلس
  16. قمة بين مصر واليونان وإسرائيل وقبرص حول موارد الطاقة
  17. الصحة: استشهاد مواطن في بيت لحم تم نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي
  18. نتنياهو: الإيرانيون اخترقوا تلفون غانتس واستولوا منه على مواد حساسة
  19. الجهاد لـمعا: نبذل جهودا لأجل إطلاق جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 27/12/2018 ( آخر تحديث: 27/12/2018 الساعة: 18:29 )
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بجلسته الأخيرة لعام 2018، وذلك بحضور ومشاركة جميع الأعضاء، حيث كان على جدول أعمال المجلس العديد من القضايا العامة والمواضيع المحورية على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر باسم أعضاء المجلس على دعم قرار المحكمة الدستورية العليا بحل المجلس التشريعي والدعوة إلى إجراء انتخابات تشريعية خلال (6) أشهر، منوهاً إلى أن هذا القرار غير قابل للاجتهاد أو الطعن، وخاصة أن التشريعي معطل منذ 12 عاماً بسبب الانقلاب على الشرعية، وعدم قيامه بالواجبات الخاصة به.

واستعرض المحافظ أبو بكر أمام أعضاء المجلس التنفيذي، الموقف السياسي العام، مؤكداً على دعم خطوات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" في المعركة السياسية والدبلوماسية والقانونية والشعبية للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ومواجهة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا من الاقتحامات والاعتقالات والقتل، وهدم المنازل، واستمرار غول الاستيطان وغيرها من الجرائم الأخرى التي تستهدف حقوقنا الوطنية والتاريخية على الأرض، مشدداً على الموقف الثابت باستمرار رفض جميع الإجراءات الأمريكية ضد القضية الفلسطينية وثوابتنا الوطنية.

ووجه المحافظ أبو بكر التحية لمجلس الوزراء برئاسة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، على الجهود المبذولة في دعم صمود أبناء شعبنا، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع وتقديم الخدمات المتواصلة للمواطنين والموزعة على كافة القطاعات، مثنياً على قرار حكومة الوفاق الوطني، بمنع دخول الخضار والفواكه والدواجن الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية، والذي جاء على إثر الأزمة التي افتعلها وزير الزراعة الإسرائيلي بمنع إدخال الخضار الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية، مشدداً على الوقوف إلى جانب المزارع الفلسطيني وصولاً إلى إيجاد حل لهذه الأزمة وغيرها من الإشكالات التي يفتعلها الاحتلال الإسرائيلي بهدف ضرب اقتصادنا الوطني.

وقدم المحافظ أبو بكر باسم أعضاء المجلس التنفيذي التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا في كل مكان، بمناسبة حلول الذكرى 54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة فتح، وإحياء الذكرى عبر مهرجان يوم الاثنين القادم من ميدان الدكتور ثابت ثابت، وخاصة أن إحياء هذه الذكرى تأتي في إطار تجديد البيعة والدعم للرئيس محمود عباس، موجهاً التهاني للإخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، ورأس السنة الميلادية الجديدة.

وتناول المحافظ أبو بكر خلال كلمته مجموعة من القضايا والمحاور على المستوى الداخلي للمحافظة، مثنياً على جهود المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون وحفظ النظام العام، ومتابعة العمل الأمني لملاحقة الخارجين على القانون، وذلك على الرغم من كافة التحديات والمعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاقتحامات المتواصلة، مترحماً على أرواح الشهداء، ومؤكداً على أن الاحتلال دائما يتحمل كامل المسؤولية من خلال ما يمارسه من جرائم واعتداءات بحق أبنا شعبنا، مثنياً على النموذج الرائع الذي حصل في ضاحية شويكة بالوقوف ومساندة عائلة نعالوة.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى عمل مجلس الطوارئ في مواجهة المنخفضات الجوية، وإجراء الاستعدادات اللازمة لذلك، وحسب الخطة المعمول بها للمجلس، مع إجراء مراجعة وتقييم للعمل بالتنسيق مع جميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة، مؤكداً على استمرار الإجراءات لوقف كافة التعديات على مستوى المحافظة، وخاصة في حرم وادي التين وغيره من الأودية والمواقع الأخرى.

وعرج المحافظ أبو بكر على زيارة وفد من مؤسسات محافظة طولكرم وفعالياتها، لمحافظة الخليل وبلدتها القديمة، وفرع جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في العروب، مشدداً على أهمية تلك الزيارة والتي جاءت بتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وبمتابعة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لدعم صمود أهلنا في الخليل، مستعرضاً مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نفذتها المحافظة خلال الفترة الماضية.

هذا وكان على جدول أعمال اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة مقترحات تساهم في تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين في العام الجديد 2019، وتفعيل استقبال الشكاوى وتفعيل دوائر العلاقات العامة في المؤسسات الرسمية، وبناء قدرات الموظف الحكومي من خلال الدورات المتخصصة، وتوحيد الجهود بالعمل ما بين المؤسسات، ودعم مشروع نقابة المهندسين في تطبيق الهيئات المحلية لأذونات الصب والإشراف الهندسي، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ وتقييم الخطة التنموية الإستراتيجية لمحافظة طولكرم.

وتخلل الاجتماع، مداخلات من مدير الزراعة م. سمير سماره عن أزمة عدم إدخال الخضروات الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية، ومداخلة من مدير الأشغال العامة م. خليل زكارنه عن إجراءات الأشغال لمواجهة المنخفضات الجوية، بالإضافة إلى مداخلة من الدفاع المدني، ومداخلات من البلديات والمجالس المحلية، ومداخلة من الدائرة القانونية بمحافظة طولكرم قدمتها الأستاذة أسماء عودة للتعريف بنظام الشكاوى المحوسب الحكومي، إضافة إلى مجموعة من المداخلات الأخرى من أعضاء المجلس.

وخرج عن الاجتماع عدد من التوصيات والتي قرأها منسق المجلس م. مجدي ليمون كان منها، دعم مشروع نقابة المهندسين لتطبيق نظام أذونات الصب والإشراف الهندسي، وعقد ورشة تعريفية بنظام الشكاوى المحوسب الحكومي، والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات ما بين المحافظات، والتأكيد على مواصلة إزالة التعديات، والعمل على تطبيق النظام والقانون.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018