الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- وقفة تضامنية مع الاسيرة جعابيص

نشر بتاريخ: 31/12/2018 ( آخر تحديث: 02/01/2019 الساعة: 11:23 )
الخليل- وقفة تضامنية مع الاسيرة جعابيص
الخليل- معا- نظمت الحملة الوطنية لرفع الاغلاق عن الخليل "فككوا الجيتو" وقفة، يوم الاحد، على دوار ابن رشد في المدينة تضامنا مع الاسيرة المريضة اسراء جعابيص ومطالبة بالإفراج عنها.
جاء ذلك بمشاركة نشطاء من مختلف لجان العمل الشعبي وممثلي القوى الوطنية وذوي الاسرى، رافعين صور الاسيرة جعابيص واللافتات التي تطالب بالإفراج عنها، كما رفعوا صورا وشعارات تطالب بالإفراج عن الاسير جورج عبد الله المعتقل في السجون الفرنسية منذ نحو 34 عاما.
وقال ناشط لجنة الدفاع عن الخليل محمد الجبريني ان هذه الوقفة المساندة للأسيرة جعابيص والتي تعاني من حروق في مختلف أنحاء الجسم هي لإعلاء الصوت مَطالَبة بتوفير العلاج الطبي المناسب لها، وتنديدا بسياسة الاهمال الطبي الاحتلالية التي تستهدف الاسرى سعيا لتحرير كافة الاسرى.
وأضاف الجبريني ان حالة الاسيرة جعابيص تشكل مثالا صارخا على سياسة الاهمال الطبي الاحتلالية بحق الاسيرات والاسرى.
وقال عماد ابو شمسية منسق تجمع المدافعين عن حقوق الانسان ان هذه الوقفة التي تنظمها حملة فككوا الجيتوا هي جزء من حملة تنظمها لجان المقاومة الشعبية في الضفة تضامنا مع الاسيرة جعابيص في سبيل توفير العلاج الطبي اللازم لها ومن أجل تحريرها بالكامل.

وشكرت منى جعابيص شقيقة اسراء والتي شاركت في الفعالية حملة فككوا الجيتو على تنظيم الفعالية تضامنا مع اسراء داعية جميع الجهات لفعيل التضامن معها ومع الاسرى المرضى.
وقالت ان اسراء فقدت ثمانية أصابع جراء عدم تلقيها علاجا مناسبا وهي تعاني من حروق في 65% من جسمها وبحاجة لإجراء العديد من العمليات الجراحية العلاجية والتجميلية
يشار الى ان الاسيرة جعابيص من بلدة صور باهر شرقي القدس معتقلة منذ 11/10/ 2015 متزوجة وأم لطفل واحد هو معتصم جعابيص (9 أعوام) محكومة بالسجن 11 عاما، وهي بحاجة لثماني عمليات عاجلة في عينيها ووجهها ولفصل أذنيها الملتصقتين برأسها، ولعلاج إصابات بالغة في يديها، وتعاني أيضاً من ارتفاع درجات الحرارة دائماً، ويحتاج علاجها لسنوات من التأهيل الجسدي والنفسي. وبسبب قطع رؤوس ثمانية من أصابعها لا تستطيع إسراء تناول الطعام ولا القيام بأدنى مهام المعيشة اليومية.