الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو بلجيكا تستنكر الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 06/01/2019 ( آخر تحديث: 10/01/2019 الساعة: 14:52 )
فلسطينيو بلجيكا تستنكر الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين
بروكسل- معا- استنكرت مؤسسة فلسطينيو بلجيكا الاعتداء الآثم الذي طال تلفزيون فلسطين في غزة في بيان صحفي أصدرته المؤسسة يوم السبت في بروكسل.
وأكدت المؤسسة أن هذا الاعتداء هو محاولة لإسكات الإعلام الفلسطيني الحر الممثل للمشروع الوطني الثوابت الفلسطينية واستقلالية القرار الفلسطيني في ظل المؤامرات محاولات تصفية القضية الفلسطينية لصالح جهات إقليمية ودولية مؤكدة أن تلفزيون فلسطين صوت أبناء فلسطين في الوطن والشتات من إنطلاق الثورة الفلسطينية وليومنا هذا.
واعتبرت فلسطينيو بلجيكا أن هذا الاعتداء على مقدرات شعبنا يمثل انتهاكا صارخا لحرية الصحافة والتعبير ويخلق سابقة تمهد للجم الصحافة وتكرس لمنهج الفوضى وغياب سيادة في الوطن القانون.
وتتابع مؤسسة فلسطينو بلجيكا بقلق بالغ الإنتهاكات اليومية لحرية الرأي في قطاع غزة وتراجع مستوي الحريات العامة والإستهداف الدائم والممنهج للمؤسسات الإعلامية والوطنية ومحاولة فرض روية سلطة الأمر الواقع علي أبناء شعبنا في قطاع غزة، داعية سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة للتراجع الفوري عن كل اجراءاتها المتخذة بحق ابناء شعبنا والمضي قدما بالمصالحة الوطنية الفلسطينية دون فرض أجندات خاصة عل أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل .
وجددت فلسطينيو بلجيكا ثقتها بوعي أبناء شعبنا والتفافهم حول القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ووحدانية التمثيل الفلسطيني الممثل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
وأكدت المؤسسة وقوفها خلف الرئيس محمود عباس في رفضه وتصديه لما تسمى "صفقة القرن"، ومساندته في خطواته لتحقيق طموحات شعبنا المناضل في جميع المحافل الدولية، لاسيما تسلمه رئاسة مجموعة 77 الصين، التي ستعزز من مكانة دولتنا الفلسطينية إقليميا ودوليا.