الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كسر الحصار" تدعو مصر للتدخل بملف معبر رفح

نشر بتاريخ: 07/01/2019 ( آخر تحديث: 07/01/2019 الساعة: 12:37 )
"كسر الحصار" تدعو مصر للتدخل بملف معبر رفح
غزة- معا- دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الحكومة الفلسطينية- "هيئة المعابر"- إلى التراجع الفوري عن قرارها "لما سيترتب على ذلك من آثار كارثية تنذر بإغلاق المعبر، وبتفاقم الأزمات الإنسانية وتأزيم الظروف أمام أبناء الشعب الفلسطيني وبذلك تتحمل الهيئة المسؤولية في تفاقم ازمة المسافرين".
وأهابت الهيئة في بيان لها بمصر للتدخل العاجل والضغط من أجل العدول عن هذا القرار ومواصلة جهودها الدؤوبة في التئام الحالة الفلسطينية، حتى تحقيق الوحدة، والعمل على استمرار فتح المعبر لما لذلك من أهمية قصوى لـ 2 مليون و300 الف فلسطيني يقبعون في غزة وتشكل مصر لهم الرئة التي يتنفسون منها.
وأكدت الهيئة ان هذه الخطوة إذا ما أدت لإغلاق المعبر تعني بالنسبة لها في الهيئة العودة لاستعمال كل اشكال الابداعات الشعبية كافة،  وستنذر بانفجار الأوضاع، مضيفة"  المسؤولية الوطنية والاخلاقية تتطلب منا الوقوف عند مسؤلياتنا الوطنية ودعم صمود أبناء شعبنا وليس الاندفاع باتجاه مواقف وخطوات واجراءات تزيد الحالة تعقيداً فيما نحن احوج ما يكون لوحدة الطاقات في مواجهة مشاريع التصفية".
وانسحب موظفو الهيئة العامة للمعابر التابعين لحكومة الوفاق الليل الماضي من معبر رفح، فيما تسلمت قوة من وزارة الداخلية بغزة المعبر الذي لا يعمل اليوم بسبب الاعياد فيما لم تتضح الصورة عن طبيعة العمل في الايام القادمة.