الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أدوار تفتتح فعاليات مشروع نساء تقدن التغيير في تجمع جب الذيب

نشر بتاريخ: 07/01/2019 ( آخر تحديث: 07/01/2019 الساعة: 13:03 )
أدوار تفتتح فعاليات مشروع نساء تقدن التغيير في تجمع جب الذيب
بيت لحم- معا- افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أولى فعاليات المرحلة الثانية من مشروع (نحو نساء تقدن التغيير وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين/ات)، بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية، حيث نُظم اولى جلسات الحوار مع الرجال المؤثرين في تجمع جب الذيب - بيت لحم.
جاء ذلك بحضور المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي د. سحر يوسف القواسمة، ومنسقة المشروع نور مناصرة وراتب أبو المحيميد رئيس المجلس المحلي لبلدة بيت تعمر، ولجنة الحماية النسوية في جب الذيب ورئيسة اللجنة فادية الوحش بالإضافة الى الرجال المؤثرين في المنطقة وشيوخها.
وقدمت د. سحر بدايةً تعريفاً عن المشروع وعن هدف هذا النشاط الذي يتمثل في توطيد العلاقة بين نساء جب الذيب والرجال المؤثرين فيها من خلال كسر الحاجز بينهم وجذب التأييد والدعم اللازم للنساء و الاستماع لمطالبهن والعمل على تنفيذها.
ومن دورها أعربت فادية الوحش رئيسة لجنة الحماية النسوية في جب الذيب عن امتنانها لدور مؤسسة أدوار عن ما تقوم به من نشاطات تخدم المنطقة، متحدثة عن المشاكل والمعيقات التي تواجهها النساء في جب الذيب من صعوبة المواصلات وقلة المشاريع التنموية، مشيرةً لضرورة تكاتف الجهود من أجل رفع الثقافة الداعمة للسيدات في المجتمعات المحلية.
ومن جانبه استمع راتب لمطالب النساء ووعد بمشاركته في جلسات المساءلة القادمة والضغط والتأثير وجلب التمويل من اجل تلبية تلك الاحتياجات .