الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر يشيد بدعم المغرب لمدينة القدس

نشر بتاريخ: 08/01/2019 ( آخر تحديث: 08/01/2019 الساعة: 15:49 )
عبد القادر يشيد بدعم المغرب لمدينة القدس
القدس- معا- أشاد الوزير السابق حاتم عبد القادر أمين سر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بالدعم الذي تقدمه المملكة المغربية لمدينة القدس.
وثمن عبد القادر المبادرة المغربية بإقامة المركز الثقافي المغربي تحت اسم "محمد السادس" في البلدة القديمة من القدس الذي سيتم افتتاحه قريباً بدعم وتوجيه من الملك محمد السادس.
وأكد عبد القادر أن اقامة هذا المركز العربي المغربي يشكل تجسيداً للارتباط التاريخي والنضالي للشعب المغربي مع الفلسطينيين عموماً والمقدسيين على وجه الخصوص.
وأضاف أن إقامة هذا المركز في القدس يساهم في إحياء البلدة القديمة التي تشكل رأس الحربة في معركة الصمود الفلسطيني في المدينة المقدسة.
ودعا عبد القادر الدول العربية والإسلامية أن تحذو حذو المغرب في إقامة مراكز ثقافية تؤكد الارتباط العربي والإسلامي بمدينة القدس.
من جهة أخرى، أشاد عبد القادر بالانجازات التي حققتها زيارة وفد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس برئاسة اللواء بلال النتشة أمين عام المؤتمر ويونس العموري وكيل المؤتمر إلى المغرب على هامش المشاركة في فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في مدينة وجده المغربية.
وأضاف أن الوفد وجد تعاوناً ودعماً من كافة المؤسسات السياسية والاقتصادية والثقافية المغربية لمدينة القدس وعقد العديد من الاتفاقيات مع مختلف المؤسسات المغربية من اجل دعم وصمود المقدسيين ومؤسساتهم، كما وجد دعماً وتضامناً شعبياً من كافة أوساط الشعب المغربي للقضية وقضية القدس على وجه الخصوص.
ووجه عبد القادر الشكر لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس على دعمه المتواصل للقضية، وتوجيهاته بتقديم كافة أشكال الدعم والعون لدعم الصمود في مدينة القدس.
وشكر عبد القادر للسفير محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية في فلسطين على ما يقدم من دعم لمدينة القدس وعلى ما يقوم به من جهود دؤوبة لتفعيل الروابط والصلات بين المؤسسات المغربية ومدينة القدس وفتح آفاق التعاون بما يخدم تعزيز صمود المقدسيين ومؤسساتهم.