الأخــبــــــار
  1. هلال القدس يمثل فلسطين في البطولة العربية
  2. قوات الاحتلال تعيق حركة المواطنين جنوب بيت لحم
  3. فصل الصيف يبدأ مساء الجمعة ويستمر 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة
  4. أنصار الله تطلق طائرات مسيرة على مطارين في السعودية
  5. إسرائيل ترفض بنودا في بيان قمة دوشنبه حول القدس
  6. قناة إسرائيلية: لقاء سري بين أبو مازن ورئيس الشاباك
  7. 59 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي
  8. مصرع فتاة بالقدس بعد الاعتداء عليها بالضرب لعلاجها من السحر
  9. مصرع مواطن بحادث سير بين مركبتين على مفرق عجة جنوب جنين
  10. قوات القمع تقتحم قسم الأسرى في معتقل "عسقلان"
  11. القسام تعلن استشهاد أحد اعضائها نتيجة خطأ باستخدام السلاح
  12. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة
  13. جامعة القدس تحتفل بتخريج طلبة الدفعة الأولى من الفوج الثامن والثلاثين
  14. "فتح" تتخذ عدة قرارات بخصوص واقعة دير قديس
  15. تقرير: الجيش الاسرائيلي يتجهز لتشديد السياسة المتبعة مع غزة
  16. 7 حرائق جراء البالونات الحارقة قرب القطاع
  17. إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" في الجنوب
  18. 10 إصابات جراء حادث سير في غزة
  19. أسرى عسقلان يقررون الاضراب عن الطعام
  20. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

"الأعمال الخيرية" تطلق مشروع "الرغيف الخيري"

نشر بتاريخ: 09/01/2019 ( آخر تحديث: 09/01/2019 الساعة: 11:04 )
جنين- معا- أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، يوم الثلاثاء، مشروع "الرغيف الخيري" لإفادة نحو 2000 أسرة من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال تزويدها يوميا بما معدله ثلاثة كيلوغرامات من الخبز الطازج على مدار عام كامل بكلفة تتجاوز سبعة ملايين شيكل.

وجرت عملية الإطلاق الرمزي لهذا المشروع، من مقر الهيئة الرئيس في مدينة جنين حيث تسلمت نحو 60 عائلة كوبونات خاصة تمكنها من الحصول على كميات الخبز المخصصة لها يوميا من المخابز القريبة والتي تعاقدت معها الهيئة.

ووصف مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد هيئة المشروع بأنه واعد لكونه يمس الاحتياج الرئيس للأسر المستهدفة والتي تئن تحت وطأة الفقر الشديد، وتم اختيارها بعناية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الشريكة.

وبين راشد أن معظم العائلات المستفيدة من مشروع "الرغيف الخيري" من قطاع غزة، وتهدف هيئة الأعمال من خلاله إلى تدعيم صمود الفقراء والمنكوبين ومساعدتهم على تجاوز أزماتهم وتوفير أهم أولويات الطعام والمعيشة لهم.

وأضاف ان هذا المشروع يأتي بدعم كامل من قبل فاعل خير من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قواعد الثقة الكبيرة التي تربط آلاف المحسنين والمتبرعين في دولة الإمارات بالهيئة وبدورها الرائد في التدخل العاجل وإغاثة الأهل في فلسطين والتخفيف من معاناتهم.

وأوضح أن الهيئة جددت العمل بمشروع الرغيف الخيري فور انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة مباشرة واستمر بشكل يومي من خلال توفير الآلاف من ربطات الخبز الجاهز لآلاف الأسر والعائلات الفلسطينية في قطاع غزة، واستهدفت خلال الفترة الماضية المتضررين من الحرب حيث كانت طواقم الهيئة تدق بيوتهم وخيامهم لتزويدهم بربطات الخبز مع بزوغ فجر كل صباح.

وأكد راشد ان الهيئة تبذل قصارى جهدها من أجل التخفيف عن كاهل الأسر المستهدفة والتي تعيش حالة من الفقر المدقع ومساعدتها قدر المستطاع كي تتغلب على ضيق الحياة.

وتاب ان مشروع الرغيف الخيري سيستمر ليخفف من عثرة آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة وأسر المتعطلين عن العمل، وليوفر لهم مادة الحياة الأساسية ألا وهي الخبز، بالتوازي مع عشرات المشاريع التي تنفذها الهيئة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية والتنموية.

ولفت الى أن الهيئة وزعت في قطاع غزة خلال العام 2015 قرابة مليون ربطة خبز بميزانية تجاوزت مليون وستمائة ألف دولار، حيث استفادت 3500 أسرة شهريا من كافة محافظات القطاع، والتي كانت تصلها ربطة الخبز يوميا إلى أقرب نقطة من مكان إقامتها من خلال مراكز توزيع أعدتها الهيئة لهذه المهمة، حيث وفرت الهيئة 24 مركزا لتوزيع ربطات الخبز هناك.

وشدد راشد على أن المستفيد من هذا المشروع بشكل مباشر هي شريحة الفقراء والمتضررين والمرضى وغيرهم ممن يئنون تحت وطأة الفقر والحاجة، وبشكل غير مباشر يستفيد عدد آخر من خلال تشغيل المتعطلين عن العمل في مراكز التوزيع اليومي، إضافة إلى تنشيط حركة الاقتصاد وتشغيل عشرات المخابز ومئات العمال للعمل في المشروع.

وأردف ان الهيئة تتابع يوميا وعلى مدار العام كافة مراحل المشروع، بحيث تحرص على توفير الجودة والعمل حسب المواصفات الصحية من حيث نوعية الدقيق المستخدم، ووزن ربطة الخبز، والحرص على توصيل الخبز ساخن وطازج، إضافة إلى القيام بجولات ميدانية على مراكز التوزيع والمخابز للتأكد من سلامة الخبز المقدم وجودته ومتابعة سير المشروع وصولا إلى أفضل مستوى من الأداء والجودة.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت بتمويل وتنفيذ مشروع الرغيف الخيري منذ نهاية العام 2006، بهدف توفير مادة الحياة الأساسية وهي الخبز للعائلات المستهدفة، بالتوازي مع عشرات المشاريع التي تنفذها الهيئة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية والتنموية في فلسطين.

ولفت راشد إلى أن هذا المشروع توقف لفترة قصيرة في المحافظات الجنوبية، وجرى استئناف العمل به نظرا لأهميته في التخفيف من معاناة العائلات المستهدفة، ومن المخطط أن يشمل في وقت لاحق المزيد من المحافظات الشمالية لالضمان تأمين الاحتياج الرئيس لتلك العائلات المعوزة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018