الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل توقع اتفاقية مع بلدية "مالانج" الإندونيسية

نشر بتاريخ: 09/01/2019 ( آخر تحديث: 09/01/2019 الساعة: 17:29 )
بلدية الخليل توقع اتفاقية مع بلدية "مالانج" الإندونيسية
الخليل- معا- وقّع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة اتفاقية تعاون وتوأمة مع بلدية "مالانج" الإندونيسية، خلال زيارته لجمهورية إندونيسيا يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تأسيس تعاون مشترك مع المؤسسات الإندونيسية في المجالات التعليمية والثقافية والسياحية والتجارية والشبابية والصحية والرياضية ودعم مدينة الخليل ومؤسساتها العاملة وفق ما تنص عليه الاتفاقية، وذلك بحضور السفير الفلسطيني لدى إندونيسيا.
وضمن برنامج الزيارة التقى أبو سنينة العديد من الشخصيات الإندونيسية ومجلس الشيوخ الإندونيسي ورئيس جامعة "براويحايا"، حيث قدم محاضرة في الجامعة حول الوضع العام في فلسطين وواقعها الاقتصادي والسياسي والإنساني، وركز في حديثه على الأوضاع التي تعيشها مدينة الخليل وعلى حد الخصوص البلدة القديمة والواقع الاقتصادي الذي يعاني حالة من التدهور بسبب إجراءات الاحتلال وسياساته في وضع الحواجز وتعقيد حرية الحركة ونقل البضائع.
وأكدّ أبو سنينة أنّ هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً تعاونية كبيرة وستنعكس بشكل ايجابي خلال المرحلة القادمة على جميع القطاعات في الخليل أهمها السياحة والتعليم الجامعي.