الأخــبــــــار
  1. دويك لـ معا: ما يحدث في غزة يمثل انتهاكات غير مسبوقة
  2. الجامعة العربية: لا تسوية نهائية دون الوحدة الفلسطينية
  3. فتح: مشكلة حماس مع كل الشعب وليست معنا
  4. "حقوق الإنسان" يدين انتهاكات الاحتلال في فلسطين
  5. التعاون الإسلامي تدين قرار الاحتلال حول باب الرحمة
  6. الشعبية تقاطع الحراك البحري المقرر غدا
  7. مصرع المسن قدر أبو كرش متأثراً باصابته في حادث سير بالسموع قبل أيام
  8. الشعبية لـ معا: الافراج عن عدد من المعتقلين على خلفية حراك "بدنا نعيش"
  9. إصابة شاب شرق خانيونس بالقدم أثناء مشاركته في الإرباك الليلي
  10. نادي الأسير:توتر شديد في معتقل ريمون وأنباء عن حرق غرفة بأحد الأقسام
  11. غزة- مسلحون يعتدون بالضرب على الناطق باسم فتح عاطف ابو سيف
  12. النواب الاردني يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني من اسرائيل وطرد سفيرهم
  13. نتنياهو يهدد بهدم منزل منفذ عملية سلفيت وبناء وحدات استيطانية في ارئيل
  14. معبر رفح يعمل باتجاه واحد غدا لعودة الفوج الاول من المعتمرين
  15. الاحتلال يعتقل شابين على المدخل الشمالي لبلدة الزاوية غرب سلفيت
  16. تحديث- مصادر اسرائيلية تراجعت عن نبأ استشهاد منفذ عملية "ارئيل"
  17. جامعة فلسطين الأهلية تعلن 10 نيسان موعداً لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة
  18. أيزنكوت: حزب الله ينوي تنفيذ عملية تسلل ألاف الجنود للسيطرة على الجليل
  19. أيزنكوت: حزب الله يعتزم التسلل إلى إسرائيل بآلاف الجنود
  20. إدارة سجن "ريمون" تنقل أسرى قسم 1 إلى 7

الشاعر يتابع ميدانيا سير العمل الاجتماعي في محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 10/01/2019 ( آخر تحديث: 10/01/2019 الساعة: 18:00 )
اريحا - معا - تفقد وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر سير العمل في عدد من المؤسسات التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة والمسنين والنساء في محافظة اريحا والاغوار بهدف الاطلاع على واقع العمل الاجتماعي في المحافظة.

واستقبل محافظ اريحا جهاد أبو العسل الوزير الشاعر بمقر المحافظة حيث اطلعه على واقع العمل الاجتماعي في اريحا، واكدا على اهمية تكامل الادوار لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

واستهل الشاعر جولته بزيارة جمعية بذور الامل الخيرية برفقة ابو العسل للاطلاع على مشروع توزيع الكراسي المتحركة والادوات المساندة الذي تعمل عليه الجمعية بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا من خلال مؤسسة "GAIN" العالمية للسنة السابعة على التوالي.

وبلغ عدد الكراسي المتحركة التي تم تأمينها هذا العام 170 كرسيا الى جانب نحو 1200 اداة مساندة منها 1000 نظارة طبية اشرف على عملية توزيعها فريق المؤسسة المكون من ثلاثين مختصا وطبيبا ومتطوعا بقيادة "فيل للير".

واثنى الشاعر على اهمية هذه المبادرة قائلا: "اننا نشهد توسعا في دائرة المهتمين بتلبية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة". واضاف خلال جولة له في قاعة ابو عمر، حيث تتم عملية التوزيع ، ان الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتقديم الخدمات والدعم للفئات الاقل حظا، وخصوصا الاشخاص ذوي الاعاقة، وان هناك تطورات ملموسة في هذا المجال على المستوى السياساتي والقانوني والتشريعات، وعلى مستوى البرامج والخدمات.

واكد على اهمية العمل التشاركي لإزالة العوائق والتحديات من امام الاشخاص ذوي الاعاقة، بهدف تحقيق الادماج المؤسساتي والاجتماعي وموائمة البيئة المحيطة بهم، ومساعدتهم ان كانوا بحاجة للادوات المساندة، لان ذلك يخلق تغييرا جوهريا في حياتهم ويمكنهم من الوصول الى التعليم الجيد واخذ الفرصة لايجاد العمل والوظيفة المناسبة التي تضمن لهم العيش الكريم وتضمن كرامتهم وتجعل من هم اشخاصا منتجين ومؤثرين في الحياة الخاصة والمجتمع.

بدوره المحافظ ابو العسل اشاد بالجهود التي تبذلها جمعية بذور الامل وبالخدمات التي تقدمها الجمعية لأبناء المحافظة مشيرا الى ان التعاون البناء بين المؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني هو احد اهم اركان النجاح والتميز في تقديم الخدمة للمجتمع المحلي وخاصة الفئات الاكثر احتياجا من ابناء شعبنا وفي مقدمته الاشخاص ذوي الاعاقة.

من جانبه قال مدير المشاريع في الجمعية فؤاد جدوع ان المشروع كان الاضخم الذي تقدمه المؤسسة الامريكية للاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى العالم في هذا العام، موضحا ان المؤسسة تدرس مضاعفة هذا العدد خلال السنة المقبلة وتمديد فترة المشروع.

واضاف جدوع ان التوزيع يشمل جميع الفئات والاعمار، وان الادوات المقدمة لهم مخصصة جدا حسب احتياج وخصوصية كل حالة، مشيرا الى ان قصص نجاح سجبت هذا العام من خلال تقديم هذه الخدمة لاشخاص حرموا لسنوات طويلة من الدمج في عائلاتهم بسبب عدم توفير الكراسي المتحرك.

وخلال زيارته لبيت الاجداد ولقاءه عددا من المسنين هناك، اكد الشاعر على اهمية الاستماع الى مشاكل المستفيدين والموظفين هناك، كما اثنى على حالة الانسجام التام بين العاملين والمستفيدين، قائلا ان هذا يبعث بالتفاؤل والامل، "لان العمل الانساني يعتمد بالدرجة الاولى على انسانية الموظف، وعلى قناعته باهمية ما يقوم به".

كما اكد على ان بيت الاجداد مؤسسة فريدة ومتميزة تخدم كل المسنين على مستوى فلسطين ومن ضمنهم حالات صعبة جدا تعاني الامراض، وانه في المقابل تتوفر العناية الطبية والصحية والاهتمام الكبير بهذه الحالات.

واختتم الشاعر زيارته بالبيت الآمن لحماية النساء المعنفات في اريحا حيث اطلع على واقع العمل هناك واستمع لاحتياجات المركز، مؤكدا على اهمية الخدمات التي يقدمها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018