الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر والفارس يسلمان الأسير المحرر حسان التميمي هدية من الرئيس

نشر بتاريخ: 14/01/2019 ( آخر تحديث: 14/01/2019 الساعة: 19:45 )
ابو بكر والفارس يسلمان الأسير المحرر حسان التميمي هدية من الرئيس
رام الله- معا- قام رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ومسؤول المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس اللواء رائدة الفارس "ام جواد"، بتسليم الأسير المحرر حسان التميمي هدية من الرئيس أبو مازن، جهاز حاسوب (لابتوب) ناطق وجهاز ايفون، حيث تم ذلك بحضور ذويه وعائلته.

وقال اللواء أبو بكر إن هذه الهدية البسيطة، تأتي في سياق تمكين حسان من التغلب على فقدان بصره بشكل كامل إبان أعتقاله من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي العام الماضي، وحرمانه من الدواء المناسب ما فاقم من حالته المرضية.

وأضاف ابو بكر، أن هذه الجريمة ارتكبت بحق الطفل التميمي بشكل متعمد، كون إدارة سجن عوفر كانت تعلم بتفاصيل حالته الصحية، وكان هناك تدخلات من قبل محامي الهيئة للإفراج عنه ولكن دون جدوى.

من جانبها نقلت اللواء الفارس حسان تحيات الرئيس أبو مازن، ودعمه المتواصل له، وأنه سيتابع حالته بشكل مستمر، وأن هذه الهدية البسيطة تأتي في سياق الواجب البسيط الذي يتوجب أن يتوفر للتميمي، وأن الجميع على يقين أن إرادة حسان أكبر من حقد الإحتلال وحرائمه.

من جانبه شكر المحرر التميمي الرئيس على اهتمامه ورعايته للأسرى المحررين، كما شكر اللواء أبو بكر واللواء الفارس، وكل من وقف الى جانبه وساعده من مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

يذكر أن التميمي تعرض منذ تاريخ اعتقاله في السابع من نيسان/ أبريل الماضي لإهمال طبي تمثل بعدم تزويده بجرعات الدواء اللازمة والطعام اللازم له، وإثر ذلك نقل في تاريخ 27 أيار/ مايو 2018 بوضع صحي خطير من معتقل "عوفر" إلى مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي، حيث فقد بصره بسبب اهمال حالته الصحية بشكل متعمد.