الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا برلمانيا استراليا

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 12:53 )
المطران حنا يستقبل وفدا برلمانيا استراليا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا استراليا.
ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في المدينة المقدسة من انتهاكات خطيرة تستهدف المواطنين في كافة مفاصل حياته كما انها تستهدف المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية، ومن ثم استقبلهم في الكاتدرائية.
ورحب بزيارتهم للمدينة المقدسة، مؤكدا ضرورة ان يصل صوت الشعب الى سائر ارجاء العالم فقضيتنا هي قضية شعب ينتمي لهذه الارض ويدافع عنها ويحق له ان يعيش بحرية وسلام في وطنه وفي وارضه المقدسة.
وقال المطران "ان هنالك استهدافا للشخصيات الفلسطينية المقدسية وللمؤسسات الفلسطينية في القدس حيث يراد لنا ان نكون في حالة صمت ونحن نشاهد ما يحدث بحق مدينتنا المقدسة ومقدساتها واوقافها، ويراد لنا ان نكون مكتوفي الايدي امام جرائم الاحتلال اليومية في مدينة القدس وسياسات الاعتقال السياسي وسياسات كم الافواه تستهدف كافة المناضلين وكافة الشخصيات الوطنية والاعتبارية في المدينة المقدسة".
واضاف "ان كل من يقول لا للاحتلال معرض للملاحقة والاستهداف وبطرق مختلفة ومتعددة معهودة وغير معهودة ولكن وبالرغم من كل ذلك وكل هذه الابتزازات والممارسات الاحتلالية سيبقى شعبنا متمسك بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض المقدسة".
وقدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما تحدث عن عراقة الحضور المسيحي في هذه المدينة المقدسة وفي هذه الارض فلسطين واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.