الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين "الاستقلال" ونقابة الاخصائيين والنفسيين

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 13:23 )
اتفاقية تعاون بين "الاستقلال" ونقابة الاخصائيين والنفسيين
اريحا- معا- وقعت جامعة الإستقلال، يوم الثلاثاء، ممثلة برئيسها أ. د. صالح أبو أصبع، إتفاقية تعاون مشتركة، مع نقابة الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين ممثلة بـرئيسها أيضاً د. إياد عثمان، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان وعدد من الأكاديميين إضافة إلى عدد من أعضاء الأمانة العامة للنقابة، في مكتب رئيس الجامعة.
وقبيل توقيع الإتفاقية، رحب أ. د. أبو أصبع، بالحضور، مؤكداً على حرص جامعة الإستقلال على توطيد العلاقات مع كافة النقابات المتخصصة في الوطن، خاصة نقابة الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وجهودها الكبيرة في ظل وضع الشعب الفلسطيني الخاص والذي يعاني من ويلات الإحتلال.
وأكد رئيس جامعة الإستقلال، على أهمية إتفاقية التعاون المشتركة، في سبيل إعداد برامج إجتماعية ودعم نفسي متخصصة، بالاضافة إلى التشاور في برامج أكاديمية متخصصة مشيراً إلى قسم علم النفس في كلية العلوم الإنسانية ومخرجاته.
من جهته، شكر د. إياد عثمان، رئاسة وإدارة جامعة الإستقلال، على جهودها مع نقابة الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين، مبدياً إهتمام نقابته بالتعاون الأكاديمي والمهني وحتى على صعيد الأبحاث العلمية في عدد من القضايا الإجتماعية، منوهاً إلى القانون المهني الجديد والناظم لعمل النقابة ومنتسبيها من التخصصات ذات العلاقة ومنحهم شهادة مزاولة مهنة أسوة بباقي النقابات العاملة في فلسطين.
وأشار د. عثمان، إلى جهودهم في إعادة تفعيل فرع نقابة الأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين، في محافظة أريحا والأغوار، داعياً جامعة الإستقلال أن تكون شريكة على صعيدي العمل والعضوية.