الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث التعاون مع نظيرتها البريطانية

نشر بتاريخ: 17/01/2019 ( آخر تحديث: 17/01/2019 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا- بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) مع وكاله التنمية البريطانية "DFID" في برامج التعاون المشترك والمشاريع المستقبلية المقترح تنفيذها، وخاصة ما يتعلق بمشاريع العمل الإنساني والتنموي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ،اليوم الخميس، بحضور جاريث بادفيلد نائب رئيس مكتب وكالة التنمية البريطانية لدى فلسطين، في حين شارك في الاجتماع من الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مدير عام الوكالة  عماد الزهيري وسكرتير ثالث احسان أبو الرب.
وفي بداية اللقاء رحب الزهيري بممثل وكالة التنمية البريطانية، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذا اللقاء بهدف تطوير ومتابعة التعاون المشترك وفتح افاق جديدة للتعاون المستقبلي مع بما يشمل دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع تنموية مختلفة في عدد من الدول الافريقية، ومشاريع إنسانية للنازحين في لبنان والأردن.
من جهته، أعرب بادفيلد عن سعادته بعقد مثل هذه الاجتماعات، وأكد على اعجابه برسالة وروية الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي. 
وشدد بادفيلد على ضرورة تنفيذ مشاريع تنموية وانسانية بما يخدم الاهداف المشتركة للطرفين وللدول ذات الاحتياج، واهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030. .
وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عقد لقاءات قريبة اخرى بين الوكالة الفلسطينية ووكالة التنمية البريطانية لمتابعة إمكانيات التعاون بين الطرفين.