الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" ينفذ مجموعة من الجلسات التوعوية القانونية

نشر بتاريخ: 20/01/2019 ( آخر تحديث: 20/01/2019 الساعة: 13:17 )
"شؤون المرأة" ينفذ مجموعة من الجلسات التوعوية القانونية
غزة- معا- نفذ مركز شؤون المرأة في غزة مجموعة من جلسات التوعية القانونية، في إطار مشروع "تعزيز التمكين القانوني والحماية للنساء والفتيات المهمشات" بدعم من مشروع سواسية 2.
جاء ذلك بحضور عدد من النساء المعنفات في المناطق المهمشة من مدينة غزة، وعدد من الرجال من ذوي النساء المعنفات وأيضاً مجموعة من الفتيات والشباب.
وأوضحت سهير البابا، إحدى محاميات المشروع أن الجلسات تضمنت عدد من الموضوعات كان أهمها، قانون الأحوال الشخصية بأقسامه الزواج، والطلاق والميراث، وحقوق المرأة في القوانين الفلسطينية والاتفاقيات الدولية "سيداو"، القرار 1325، النوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
من جانبها، أكدت هالة نبهان، إحدى محاميات المشروع على أهمية مثل هذه الجلسات للنساء ولذويهم، من ناحية رفع الوعي القانوني لديهن ومعرفتهن بحقوقهن وكيفية المطالبة بها، ونفذت هذه الجلسات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات القاعدية والمراكز النسوية المنتشرة في قطاع غزة.
وأوضحت نبهان أن هذه الورشات لها دور وقائي وحماية وعلاجي لمشاكل النساء القانونية، وتعتبر وسيلة لوصول المحاميات لجميع شرائح المجتمع، وأيضاً لوصول تلك الفئات للعيادة القانونية في مركز شؤون المرأة للاستفادة من الخدمات القانونية المقدمة من تمثيل قضائي واستشارات قانونية للنساء المعنفات بشكل مجاني.
من الجدير ذكره بأن المشروع بدأ في شهر أكتوبر 2018 ويستمر حتى نهاية سبتمبر 2019؛ ليساهم في تقديم خدمات قانونية للنساء-الاستشارات القانونية، والتمثيل القضائي للنساء المعنفات في مدينة غزة- من خلال العيادة القانونية.