الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تصدر دراسة بحثية حول الأسرى والإدارات الأمريكية

نشر بتاريخ: 21/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 11:49 )
هيئة الأسرى تصدر دراسة بحثية حول الأسرى والإدارات الأمريكية
رام الله- معا- أصدرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، دراسة بحثية للكاتب والباحث فادي قدري أبوبكر بعنوان "الأسرى الفلسطينيون والإدارات الأمريكية منذ العام 1967"، باللغتين العربية والإنجليزية مكونة من 44 صفحة من القطع المتوسط.
وكشفت الدراسة في محتواها، عن السياسة الأمريكية تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين، منطلقةً من قراءة تاريخية لمواقف الإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ عام 1967.
ووصلت الدراسة بملخصها، إلى نتيجة أن الاجراءات التنكيلية لسلطات الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين وتغولها في الإنقضاض على حقوقهم هو تساوق لمواقف وقرارات صدرت عن الإدارة الأمريكية وتشريعات الكونغرس الأمريكي المستهترة بالقانون الدولي والعدالة الإنسانية وكافة القرارات والمواثيق التي تفرض احترام حقوق الأسير الفلسطيني.
إضافة إلى أن مواقف الإدارات الأمريكية المتعاقبة تجاه الأسرى الفلسطينيين تدلل عى انفصام الشخصية السياسية الأمريكية التي تصوّر نفسها على أنها حامية "الديمقراطية وحقوق الإنسان" في العالم.
ودعا الباحث إلى العمل الدؤوب على أن يبقى الحراك من أجل قضية الأسرى دائم لا موسمي على كافــة المسـتويات والمحافـل الشـعبية والرسـمية والدوليـة، بـرؤى وخطط واضحة مـن شأنها أن تحـدث ضغطاً مؤثراً فيما يخص الأسرى وعوائلهم أيضـاً الذين لم يُستثنوا من الهجمة الأمريكية الإسرائيلية المزدوجة.