الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي و"الفاو" ينظمان زيارة تبادلية لمقاطعة أنطاليا

نشر بتاريخ: 21/01/2019 ( آخر تحديث: 21/01/2019 الساعة: 15:47 )
العمل الزراعي و"الفاو" ينظمان زيارة تبادلية لمقاطعة أنطاليا
رام الله- معا- نفذ وفد مكون من ممثلين عن اتحاد لجان العمل الزراعي ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" ووزارة الزراعة الفلسطينية وهيئة العمل التعاوني الفلسطينية، زيارة إلى مقاطعة انطاليا التركية.
جاء ذلك بهدف الاطلاع على عمل الجمعيات التعاونية الزراعية والنسوية والنقابات الزراعية وطبيعة عملها في القطاع الزراعي والتعاوني هناك، وبهدف الاطلاع على التجارب والمشاهدات والنماذج الزراعية الناجحة هناك ودراسة إمكانية إدخال هذه المبادرات الزراعية المختلفة إلى القطاع الزراعي في فلسطين.
وتضمنت الزيارة لقاء الوفد مع مدير زراعة أنطاليا الذي أبدى تضامنه مع الشعب، مؤكدا على أهمية الزيارة، خاصةً أنها تأتي في ذروة الموسم الزراعي، وأبدى استعداده لتقديم جميع الخبرات الزراعية ونقلها إلى الشعب الفلسطيني.
وزار الوفد جميع مكونات السلسة الزراعية في أنطاليا والتي تمثلت في جهاز الإرشاد الزراعي التابع لوزراة الزراعة ومركز البحوث الزراعية ومدى مساهمتها الكبيرة في النهوض بالقطاع الزراعي في تركيا، بالإضافة إلى زيارة جمعيات إقراض زراعي، شركات انتاج بذور وأشتال خضروات، والاطلاع على العديد من الأنظمة الزراعية خاصة نظام الزراعة بدون تربة، كما تمت زيارة الأسواق المركزية في انطاليا وشركات التعبئة والتغليف، واختتمت الجولة بزيارة الغرفة الزراعية التي تلعب دور كبير في عكس احتياجات القطاع الزراعي إلى وزارة الزراعة من أجل الاهتمام بها و تلبيتها.
ومن الجدير ذكره أن هذ النشاط يأتي ضمن مشروع دعم النمو الاقتصادي من خلال تطوير سلسلة القيمة الزراعية في الضفة الغربية والممول من Global Affairs Canada والمنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة ( FAO ) واتحاد لجان العمل الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية والذي يستهدف 40 جمعية تعاونية زراعية و نسوية في الضفة الغربية.