الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد قصف سوريا.. تصاعد التهديد بين ايران واسرائيل

نشر بتاريخ: 21/01/2019 ( آخر تحديث: 23/01/2019 الساعة: 09:54 )
بعد قصف سوريا.. تصاعد التهديد بين ايران واسرائيل
بيت لحم - معا - قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن من يلوح بالتهديد بتدمير إسرائيل عليه أن يتحمل مسؤولية تهديداته.
وكتب نتنياهو على حسابه على تويتر "نعمل أيضا ضد إيران وضد القوات السورية التي تدعم العدوان الإيراني، نحن نضرب من يحاول المساس بنا. ومن يهدد بتدميرنا سيتحمل كامل المسؤولية". و"لن نمر مرور الكرام على التموضع الايراني في سوريا وعلى التصريحات الايرانية حول تدمير اسرائيل".
جاءت هذه التصريحات بعد ساعات من تصريح قائد سلاح الجو الإيراني، العميد طيار عزيز نصير زاده الذي اكد استعداد قوات بلاده لمواجهة إسرائيل، وإزالتها من الوجود.
وقال زادة: "العدو لا يجرؤ على شن عدوان على إيران ونحن مستعدون للرد على أي تهديدات إسرائيلية".
وكان جيش الاحتلال اعترف بشن عدة غارات جوية ضد سوريا فجر الاثنين، مشيرا إلى أن طائراته الحربية استهدفت "مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني"، وبطاريات دفاع جوي سورية، ردا على إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من قبل "قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية" الأحد، استهدفت منطقة "شمال هضبة الجولان حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية".
وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت فجر الاثنين للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة لغارات جوية وصاروخية شنتها طائرات حربية اسرائيلية استهدفت جنوب العاصمة دمشق، واستطاعت إسقاط عشرات الصواريخ المهاجمة.