الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تحذر من الانفلات الاحتلالي ضد الاسرى

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 15:27 )
الحكومة تحذر من الانفلات الاحتلالي ضد الاسرى
رام الله- معا- طالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي بأسره بتحمل مسؤولياتهم تجاه معاناة الأسرى في معتقلات الاحتلال.
وحذر المحمود في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، من الانفلات الاحتلالي في مراكمة معاناة الاسرى واستمرار التضييق عليهم، الامر الذي من شأنه دفع الأوضاع الى مزيد من التوتر.
وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن الأوضاع التي يعيشها الأسرى في معتقلات الاحتلال، خاصة ما جرى خلال الساعات الاخيرة من اعتداء وبطش نفذته ما تسمى إدارة مصلحة السجون الاحتلالية في معتقل "عوفر"، أصيب فيه اكثر من 100 أسير.
وجدّد التأكيد على أن الاسرى في معتقلات الاحتلال هم رموز الدفاع عن الحرية والكرامة لكافة بني البشر، ويمثلون بعدا أمميا في الكفاح والنضال الإنساني النبيل في سبيل حرية الانسان في كل مكان، وأن المساس بهم هو مساس ببني البشر وقيمهم العليا وصفاتهم وما يمثلونه، وبالتالي فإن مكانتهم هي العليا والرفيعة، وليس ظلمات الأسر والاعتقال الذي يزجهم فيه الاحتلال ضمن سياساته وتكوينه في معاداة الحق والأمن، والسلام وجنوحه ونزوعه الى التسلط والبطش المناقض لكافة الاتفاقات والقوانين البشرية.