السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحاج يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 14:36 )
أبو الحاج يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى
القدس- معا- حمل الدكتور فهد أبو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس رئيس حكومة الاحتلال ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان المسؤولية الكاملة عن المساس بحياة أي أسير من أسرى معتقل عوفر، وأن حكومة الاحتلال سيتم محاسبتها من الناحية القانونية والشخصية وسيتم ملاحقة كل المسؤولين مهما علت رتبهم أو مسمياتهم بدءا من رئيس حكومة الاحتلال ووصولًا إلى الضابط المسؤول والجنود وأفراد وحدات الاقتحام والقمع التي قامت بالتنكيل بالأسرى وبطرق همجية ومخطط لها مسبقا.
وأضاف أبو الحاج أنه ووفقا لمصادرنا فقد تم إصابة ما يقارب مائة وخمسين أسير وأن الرقم لا يزال غير دقيق ومرشح بأن يكون أكثر، مشيرا إلى أن معتقل عوفر يقبع فيه أكثر من 1200 أسير من ضمنه أقسام تحوي الأسرى الأطفال، وأن عملية القمع تركزت بشكل أساسي على الأقسام 17،15،12،11 ولا شيء يضمن توقف عملية القمع، حيث كل المؤشرات تدل على أنها مستمرة على نفس المنوال.
ولفت الدكتور أبو الحاج إلى أن أسرى عوفر يقومون الآن بالتحضير للرد على إجراءات القمع والتنكيل التي يتعرض لها الأسرى وسيخرج عنهم بيان للعامة بطبيعة وماهية الإجراءات التي سيقومون بها للدفاع عن أنفسهم، حيث إن تاريخ الصراع بين الإرادات يعطينا دائمًا أنه وبالنهاية سترضخ إدارة معتقل عوفر لمطالب الأسرى مهما استخدمت من وسائل بطش وتنكيل.
وطالب د. أبو الحاج كل أبناء شعبنا بالشروع بهبة جماهيرية لنصرة الأسرى ووجه دعوة للقوى الوطنية والإسلامية للقيام بإجراءات وعلى وجه السرعة والخروج بموقف وطني موحد وجامع لعدم إعطاء الاحتلال الفرصة للاستفراد بالأسرى والنيل منهم، كما طالب بتوجيه رسائل عاجلة لكل المنظمات الدولية والمطالبة بممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الهجمة المسعورة والاعتداء على أناس عزل واستخدام العنف المفرط بحقهم.