السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد والسفير السلوفيني يبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 15:42 )
أبو زيد والسفير السلوفيني يبحثان التعاون
رام الله- معا- عقد رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله لقاء هام مع سفير سلوفينيا لدى دولة فلسطين ميلكو دولينسيك (Milko Dolinesk) .
وقدم أبو زيد للسفير السلوفيني عرض موجزاً عن ديوان للموظفين العام، ودوره الكبير على مستوى الدولة باعتباره المؤسسة الإدارية المسؤولة عن موظفي القطاع الحكومي منذ تعيينهم وحتى تقاعدهم، وبالتالي هو المسؤول عن الارتقاء في الإدارة العامة في الدولة، حسب المادة 87 من القانون الأساسي لفلسطين
وتطرق أبو زيد للمدرسة الوطنية التي أضحت اليوم تتمتع بمحط اهتمام كبير في المنطقة، كما ويتمتع الديوان بشبكة علاقات كبيرة حول العالم، الأمر الذي جعل فلسطين رغم الظروف القاسية التي تمر بها، كالاحتلال وشح الأموال تصدر الخبرة إلى العالم أجمع. فتجدها اليوم تدرب العديد من الدول، وتثري تجاربها من خلال مشاركاتها بالمحافل والمؤتمرات والأبحاث والدراسات الدولية، وأيضاً من خلال البرامج التي تقوم المدرسة الوطنية بتقديمها، كبرنامج التدريب الأفريقي الذي قدمته المدرسة مؤخرا لموظفين من الفئة العليا والدبلوماسيين من سبع دول افريقية.
وتخلل الاجتماع عرضاً موسعاً عن اجتماع الطاولة الوزارية المستديرة التي ستقام في بداية شهر أبريل من عام 2019، وشدد أبو زيد على ضرورة وجود الشريك السلوفيني لما له من دور فاعل في العمل الإداري وتنمية الموارد البشرية.
بدوره شكر السفير دولينسيك أبو زيد على حسن الاستقبال، مبدياً اعجابه بالإنجازات الواسعة التي تقوم بها المدرسة الوطنية وجديتها في العمل، كما وأبدا استعداده للتعاون في إنجاح اجتماع الطاولة المستديرة لما لهذا الحدث من أهمية كبيرة على الصعيد الدولي.