الأخــبــــــار
  1. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج
  2. فتية يكسرون الباب الحديدي المؤدي إلى مصلى باب الرحمة المغلق
  3. مصرع شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد سقوطهما عن مبنى قيد الإنشاء
  4. الرئيس: لن نستلم أموال "المقاصة" منقوصة قرشا واحدا
  5. الرئيس:قرار قرصنة أموالنا مسمار بنعش اتفاق باريس وتنصل من كل الاتفاقات
  6. فتح: اسرائيل والعملاء وحدهم من يسعون لضرب منظمة التحرير
  7. 6 اصابات بينها إصابة خطيرة لطفل إثر حادث سير على مفرق سالم شرق نابلس
  8. شرطة بيت لحم تقبض على شخص أغلق مكب المنيا للنفايات وهدد المدير بالقتل
  9. الاحتلال يهدم منزلين وبركس في بيت حنينا شمال القدس
  10. الاحتلال يعزل والدة الشهيد صالح البرغوثي بظروف مأساوية في"هشارون"
  11. قوات الاحتلال تعتقل 40 مواطنا من الضفة
  12. الرئيس: لن تتسلم أية أموال منقوصة من اسرائيل
  13. بلدية الاحتلال تصادق على 4416 وحدة استيطانية بالقدس
  14. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  15. القيادة تناقش اليوم تداعيات قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية
  16. مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع عمان بنابلس
  17. امريكا: دمج القنصلية الأمريكية في السفارة الجديدة بالقدس في مارس
  18. الاحتلال يحكم بالسجن 10 سنوات على أسير من مخيم جباليا
  19. وزير إسرائيلي يدعو يهود فرنسا للهجرة إلى تل أبيب
  20. الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو

"التوجيه السياسي" تفتتح دورة في الاعلام والعلاقات العامة

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 19:11 )
سلفيت- معا- افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة سلفيت اليوم في قاعة "الشهيد شاستري" بالمحافظة دورة الاعلام والعلاقات العامة لضباط المؤسسة الامنية تحت رعاية المحافظ اللواء/ ابراهيم البلوي وبحضوره وقائد المنطقة والمفوض السياسي والوطني في محافظة سلفيت وقادة الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية.

وفي كلمه بافتتاح الدورة استعرض اللواء البلوي انجازات المؤسسة المنية في محافظة سلفيت وما شهدته من تطور في الاداء وتناغم في العمل الميداني وابداع في تجاوز العقبات التي يفرضها واقع المحافظة المكتظة بالمستوطنات والمستوطنين.

واكد على اهمية دور الاعلام في مواجهة الشائعات وتعزيز الوحدة والشراكة بين المواطن ورجل الامن لتحقيق الامن المنشود وايجاد بيئة مناسبة للتطور والتقدم في مختلف المجالات.

وشكر اللواء بلوي هيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها المميز في تعزيز الوعي الوطني وتنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية التي تنعكس ايجابيا على اداء ضباط وافراد المؤسسة الامنية، مبديا استعداد المحافظة لدعم ورعاية هذه الانشطة والمشاركة فيها.

وفي كلمة التوجيه السياسي رحب المقدم/ رامي حسان المفوض السياسي والوطني لمحافظة سلفيت مرحبا بالحضور، وقال ان الهدف من الدورة تطوير قدرات المشاركين فيها لتطوير الاداء في مؤسساتهم، وتعزيز التعاون والعمل المشترك بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة لخدمة ابناء شعبنا.

وحدة الخطاب الاعلامي

وفي الجلسة الاولى التي تلت افتتاح الدورة القى العميد/ د. غسان نمر المتحدث باسم وزارة الداخلية محاضرة تناول فيها اهمية الاعلام في مواجهة التحديات كونه اصبح احد الادوات الهامة والفاعلة في كل المجالات الامنية والعسكرية والمدنية.

وشدد على اهمية توحيد الجهد الاعلامي الوطني للمؤسسة الاعلامية من خلال وحدة الرسالة الاعلامية بمضامينها ومفرداتها وتكريس كل الامكانيات الفنية والبشرية لإيصال الرسالة الاعلامية الصادقة الى المواطنين بمهنية واحتراف.

الدبلوماسية الرقمية

كما القت د. دلال عر يقات نائب رئيس الجامعة الأمريكية للعلاقات الدولية محاضرة حول "الدبلوماسية الر قيمة" وعن الإعلام الحديث ومواقع التواصل الاجتماعي، وما يميزها من مرونة في التواصل مع كافة الجهات المستهدفة، وسرعة ايصال الرسالة المطلوبة، والقدرة على التأثير في الرأي العام المحلي والدولي.

واكدت ان "الدبلوماسية الرقمية" ليست مقتصرة فقط على الجهات والمؤسسات الرسمية بل مفتوحة لكل المهتمين بإحداث تغيير في توجهات الجمهور، وتسويق افكار وبرامج ومشاريع ومساعدة صناع القرار في الحصول على تغذية راجعة بسرعة كبيرة.

الاعلام الرسمي

وفي محاضرته بالدورة تناول احمد الشامي المتحدث باسم الحكومة باللغة الانجليزية، تطوير الإعلام والمواقع الرسمية للمؤسسات الحكومية، وقال ان الاعلام الرسمي حقق قفزة نوعية في فلسطين خاصة ومختلف الدول العالم بصورة عامة، بسبب ما التقدم الكبير في التقنيات المستخدمة الرسالة الاعلامية سواء كان مكتوبة او مسموعة او مرئية.

واستعرض عددا من المواقع الاعلامية الرسمية في فلسطين والتي ساهمت بفاعلية في التأثير بالرأي العام الدولي بفضحها لروايات الاسرائيلية المضللة والكاذبة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني.

ويشارك في اعمال الدورة التي تولى ادارتها النقيب/ اوس سلمان من هيئة التوجيه السياسي ثلاثون ضابطا وموظفا في مؤسسات المحافظة الامنية والمدنية، وتستمر ثمانية اسابيع بواقع لقاء اسبوعيا بمشاركة، ويحاضر فيها نخبة من الاكاديميين والخبراء والاعلاميين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018