الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يدعو الجاليات في اوروبا لتنظيم وقفات تضامن مع اسرى

نشر بتاريخ: 23/01/2019 ( آخر تحديث: 26/01/2019 الساعة: 13:29 )
الاتحاد الوطني يدعو الجاليات في اوروبا لتنظيم وقفات تضامن مع اسرى
ااوبسالا- معا- دعا الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا، الجاليات الفلسطينية في دول الاتحاد الاوروبي لتنظيم المسيرات ووقفات التضامن، ودعوة كافة المؤسسات المعنية بحقوق الانسان واطلاعهم على ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، لفضح همجية دولة الاحتلال وارهابها المتواصل ضد الاسرى.
وتابع الاتحاد أن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الاسرى الفلسطينيون عامة، واسرى سجن عوفر على وجه الخصوص، والذي تعرض فيه المعتقلون لاعتداءات بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والكلاب البولسية والضرب بالهراوات، ما أدى الى إصابة ما يزيد عن 100 اسير، خلال اقتحام القوات الخاصة، التابعة لما تسمى مصلحة السجون، لغرف الاسرى والتنكيل بهم على مدار اليومين السابقين، يندرج في اطار سياسة الاحتلال الهادفة إلى زيادة معاناتهم من اجل الدعاية الانتخابية لحصد أكبر عدد ممكن من أصوات الناخبين العنصريين.
واعتبر ان ما قامت به قوات الاحتلال انتهاكا لكافة القوانين والاعراف الدولية والقيم الانسانية التي تنص على منح الأسرى حقوقهم التي كفلها لهم القانون الدولي، ووفقاً لما نصت عليه اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة،، وهي ملزمة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة، وعدم تعريضهم لخطر التعذيب أو الموت.
وطالب الاتحاد الوطني المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها والعمل الجدي والحقيقي لحماية الأسرى وضمان الإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين، من أجل إنهاء معاناتهم.
وحث الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجباتها القانونية في الضغط على دولة الاحتلال لضمان احترامها لالتزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وأن تتوقف عن سياسة امتهان كرامة المعتقلين، وان تلتزم بكافة المعايير الدولية التي تنظم حالة ومكان وظروف الاعتقال.