الأخــبــــــار
  1. وفاة القيادي بجماعة الإخوان بالاردن عبداللطيف عربيات اثناء صلاة الجمعة
  2. 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى
  3. سريلانكا.. مقتل المطلوب الأول في هجمات الأحد
  4. 272 شهيد منذ انطلاق مسيرات العودة
  5. العاصمة الكندية تعلن حالة الطوارئ
  6. مجلس الامن يناقش تطورات القضية الفلسطينية الاثنين المقبل
  7. مقتل مواطن في مخيم شعفاط
  8. الأمم المتحدة تشعر بالقلق ازاء قرار اسرائيل ترحيل عمر شاكر
  9. الاردن يوجه لإسرائيل مذكرة احتجاج لانتهاكها المتواصل للاقصى
  10. النخالة: المقاومة جاهزة لكل الاحتمالات
  11. انتشار إنفلونزا الطيور في اسرائيل
  12. الاحتلال يستنفر بعد معلومات عن نية فلسطينيين تنفيذ عملية بالضفة
  13. السياحة تدين اعتداء الاحتلال على المواقع الاثرية
  14. الأسير خالد فراج يعلق إضرابه عن الطعام
  15. نتنياهو يلتقي بكحلون لدفع المفاوضات الائتلافية قُدما
  16. تمديد توقيف المعتقل المصاب عمر يونس لـ 7 أيام
  17. قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين من الضفة
  18. نحو 300 مستوطن يقتحمون الأقصى ومحاولات متكررة لأداء طقوس تلمودية
  19. استطلاع: الأميركيون يؤيدون إسرائيل ولا يؤيدون حكومتها
  20. السامريون يؤدون حج الفسح على قمة "جرزيم"

محافظ جنين يطلع على تجارب لحفظ أصول النباتات وسلالات الحيوانات

نشر بتاريخ: 23/01/2019 ( آخر تحديث: 23/01/2019 الساعة: 17:14 )
جنين- معا- تفقد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء ، سير العمل في المركز الوطني للبحوث الزراعية ، ومحطة بيت قاد الزراعية في مجال البحث العلمي وأهمية الاستثمار فيه في التنمية الزراعية . ورافق المحافظ مساعده أحمد القسام وعدد كادر المحافظة .

واستهل المحافظ الرجوب جولته إلى المركز الوطني للبحوث الزراعية و كان في استقباله مدير عام المركز د. زياد فضة ومدراء الدوائر والمختبرات . واستمع الرجوب إلى شرح قدمه مدير عام المركز عن المهام التي يقوم بها مركز البحوث الذي يعد أحد أذرع البحث اوزارة الزراعة وينفد استيراتيجية البحث العلمي، بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة لتطوير قطاع الزراعة من خلال توظيف نتائج البحوث الزراعية لغايات زيادة الانتاج الزراعي بشقّيْه النباتي والحيواني إضافة إلى الرقابة على العينات ورفع كفاءته وتحسينه والمحافظة على الموارد الطبيعية الزراعية والاستغلال الأمثل لها ، وخدمة أغراض التنمية الزراعية والمحافظة على الأصول الفلسطينية وزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الأمن الغذائي

في السياق ذات تفقد الرجوب المختبرات العلمية واطلع على عمل المختبرات الخاصة بإنتاج الأشتال الخالية من الأمراض الفيروسية والكشف عن بعض الفيروسات التي تصيب اصول النبات بهدف المحافظة على الأصول البلدية والمحلية لبعض أصناف البستنة الفلسطينية .

وفي الشأن ذاته تفقد المحافظ الرجوب محطة بيت قاد الزراعية ، وكان في استقباله القائم بأعمال مدير المركز محمد عابد الذي قدم شرحا عن مجالات تطبيق البحث العلمي لإنتاج المحاصيل الاستيرايتيجة وخاصة في سلالات القمح والشعير التي تحتل مكانة مهمة في الزراعات الفلسطينية ، وأضاف عابد نعمل على الحفاظ على أصول جيدة لهذه الأصناف التي تناسب البيئة المحلية .

وعن الثروة الحيوانية اطلع الرجوب على مشروع التحسين الوراثي للأغنام والكباش باستخدام تقنيات التلقيح الاصطناعي . حيث استمع من القائمين على مشروع إلى طرق حفظ الأصول الوراثية لتحسين للسلالات ، وتحسين طرق التربية والتوسع في استخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة وتطوير التدابير الحيوانية.

بدوره ثمن الرجوب دور وزارة الزراعة والقائمين على المركز الوطني للبحوث ومحطة بيت في استثمار مجالات البحث العلمي في القطاع الزراعي من أجل رفع مستوى انتاجية السلالات النباتية والحيوانية بجودة عالية بهدف حماية واستدامة الانتاج الزراعي والحفاظ على مواردنا الطبيعية والاستخدام الأمثل لها

وأكد الرجوب نسعى في هذه المحافظة من أجل أن يكون المواطن الفلسطيني آمنا ومستقرا ويعيش بكرامة، وهذا يتطلب أن تنفذ سياسة الحكومة التنموية للنهوض بكافة القطاعات الحيوية ومحافظة جنين هي السلة الغذائية الطبيعية للوطن ، وعلينا ان ندعم هذا الجانب من الاقتصاد المهم وحمايته من الاندثار ، و من محاولات النهب والتزوير والمصادرة، خاصة في ظل انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للبيئة الفلسطينية بكافة مكوناتها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018