الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات وكويكا يبحثان تنفيذ مشروع لدعم الحكومة الإلكترونية

نشر بتاريخ: 24/01/2019 ( آخر تحديث: 24/01/2019 الساعة: 13:47 )
وزير الاتصالات وكويكا يبحثان تنفيذ مشروع لدعم الحكومة الإلكترونية
رام الله- معا- تباحث د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوم الخميس، مع مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا جنغتشن تشو مراحل تنفيذ مشروع لدعم الحوكمة والحكومة الإلكترونية، بحضور طاقم متخصص من المؤسستين، في مقر الوزارة برام الله.
يذكر أن مشروع الحوكمة والحكومة الإلكترونية هو المشروع الوحيد الذي اختارت تمويله المؤسسة الكورية من فلسطين لهذا العام، وسينفذ على مدى خمس سنوات (2020-2024)، مضيفا أنه تم مناقشة احتياجات المشروع وآليات تنفيذه بما يكفل أفضل النتائج.
وأوضح موسى أن المشروع يهدف إلى تقديم بعض الخدمات الإلكترونية للمواطنين وتطوير مركز التعافي من الكوارث وبناء الحوسبة السحابية الخاصة بالحكومة، وتقديم الاستشارات اللازمة لتشغيل عمل الحكومة الإلكترونية واستراتيجية أمن المعلومات اضافة الى بناء القدرات في الحكومة الإلكترونية.
واعتبر موسى مشروع الحوكمة من أهم وأضخم المشاريع التي من شأنها تطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع تقنية وأمن المعلومات بالإضافة الى توفير خدمات للمواطنين في ظل التسارع الهائل في حجم المحتوى والبيانات، والطلب المتزايد لتوفير بيئة تكنولوجية تتناسب وحجم التطور العالمي في هذا المجال.
وانتهى الاجتماع بتوقيع اتفاقية مبدأية على التنفيذ تتضمن أبرز المراحل والخطوط الرئيسة التي تتعلق بالمشروع.