السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة تبحث آليات التعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون

نشر بتاريخ: 24/01/2019 ( آخر تحديث: 24/01/2019 الساعة: 15:31 )
الثقافة تبحث آليات التعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون
رام الله- معا- اجتمع وفد من وزارة الثقافة يترأسه وكيل الوزارة جاد الغزاوي بمدير عام تلفزيون فلسطين خالد سكر، لبحث آليات التعاون المشترك بين المؤسستين، ظهر اليوم، بمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون بمدينة البيرة.
وتطرق المجتمعون لأهمية عمل اتفاقية تعاون مشتركة بين الطرفين بما يخدم المؤسستين في المجال الإعلامي والثقافي، تشمل العمل على إعداد برنامج ثقافي تلفزيوني، والتعاون في مجال إعداد الأفلام الوثائقية، وتشكيل لجنة فنية مشتركة مهمتها بلورة الأفكار ووضع برنامج زمني لتنفيذها ودراسة الإمكانيات المتاحة، عدا عن استضافة نخبة من المبدعين والمبدعات المشاركين في الفعاليات الثقافية داخل الوطن عبر التلفزيون الرسمي.
من جانبه، قال الغزاوي "ان هذه الزيارة تأتي للتعبير عن شكرنا ومدى اعتزازنا وفخرنا بهيئة الإذاعة والتلفزيون للدور الذي تقوم به، مؤسسة وطنية تمارس دورها الوطني بامتياز"، مشيداً بالتطور الحاصل بالإعلام الرسمي وامتداد المؤسسة لتشمل خمسة عواصم عربية، مؤكداً أن الوزارة تطمح للتعاون مع الهيئة لدورها الفعال في دعم الإبداع الثقافي في مختلف مجالاته.
وأطلع الغزاوي سكر على استعدادات وزارة الثقافة لاحتضان فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019، وأهمية التغطية الإعلامية المكثفة لهذا الحدث، والترويج لسلسلة الفعاليات المقترحة ليصل صوت القدس للعالم أجمع عبر المنبر الإعلامي.
من جانبه، رحب سكر بالحضور، مشيداً بإنجازات وزارة الثقافة على أكثر من صعيد في الفترة الأخيرة، مبيناً أن المشهد الثقافي هو جزء من المشهد الإعلامي في ظل التطور الذي تشهده الهيئة في لغة الخطاب الإخباري والبرامجي، موضحاً أن الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة التقنية والاستديوهات ومكاتبها الداخلية والخارجية جاهزة ومتوفرة لأي عمل مشترك مع وزارة الثقافة.