الأخــبــــــار
  1. كاتس: سأعمل لإقناع واشنطن للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
  2. مدفعية الاحتلال تقصف مرصدا للمقاومة شرق جباليا
  3. اصابة جندي اسرائيلي بجروح بشظايا قنبلة على حدود غزة
  4. بينيت وبخ رئيس الشاباك
  5. نتنياهو التقى سرا مع وزير الخارجية المغربي سبتمر الماضي في نيويورك
  6. الكابينت يقرر اقتطاع 500 مليون شيكل من عائدات السلطة عن رواتب الأسرى
  7. علي سلام في اجتماع الاحزاب الاربعه: متمسك بتحالفي مع الطيبي
  8. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  9. توتر في سجن "مجدو" بعد اقتحامه واختطاف ممثل الأسرى من غرفته
  10. رئيس وزراء بولندا يلغي مشاركته بمؤتمر "فسيغراد" الثلاثاء في إسرائيل
  11. نابلس- الاحتلال يدمر خط المياه الناقل من منطقة النصاريه إلى بيت دجن
  12. علي سلام يجتمع مع ممثلي الاحزاب العربية في بلدية الناصرة
  13. الاحتلال يجرف أراض في قرية دير نظام شمال رام الله
  14. بعد لقائه علي سلام-الكنيست تفتح تحقيقا لتدخل ابومازن بانتخابات اسرائيل
  15. الشرطة: مصرع شخصين في 214 حادث سير الشهر الماضي
  16. الاحتلال يطرد عائلة ابوعصب من منزلها بالقدس القديمة لصالح المستوطنين
  17. القوى تدعو للمشاركة في فعاليات الجمعة بمواقع التماس مع الاحتلال
  18. نتنياهو عيّن "يسرائيل كاتس" قائماً بأعمال وزير الخارجية
  19. الاحتلال يرصد 200 مليون شيكل لمشاريع استيطانية بالبلدة القديمة بالقدس
  20. مصرع عامل سقطت عليه الواح حديد "السقلات" في مستوطنة "مودعين"

"هيونداي أيونك" تتصدر أكثر السيارات الهجينة مبيعاً بفلسطين لعام 2018

نشر بتاريخ: 29/01/2019 ( آخر تحديث: 31/01/2019 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- تصدرت سيارة هيونداي أيونك (Hyundai Ioniq) المرتبة الأولى لأكثر السيارات الهجينة مبيعاً لعام 2018 في السوق المحلية، خاصة في ظل ما تتمتع به من ميزات ومواصفات عالية تجمع بين التقنيات الموفرة للوقود والصديقة للبيئة في مجالات الاستهلاك الاقتصادي للوقود وانخفاض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون منها، بالاضافة الى السلامة العالية والتجهيزات المتكاملة في الراحة والرفاهية والسلامة والتصميم الجذّاب والمتطور.

وتمتلك سيارة أيونك هايبرد محرك من نوع Kappa- Atkinson GDi سعته 1600 ccيوفر قدرة 105 حصانا، وموتور كهربائي بقدرة 43.5 حصانا، لتتمتع أيونيك بقوة حصانية تصل الى 141 حصان، وبقوة عزم تصل إلى 170 نيوتن، كما أنها مجهزة بناقل سرعة مزدوجة القابض (DCT) يتيح للسائق النقل بين النمط الرياضي والنمط الآلي. وتشتمل على نظام متطور للغاية لإدارة البطارية، من خلال استخدام "خوارزميات" متطورة للتبديل بين أوضاع الدفع الكهربائي والوقود "البنزين"، واستعادة طاقة الكبح لإعادة شحن البطاريات.

وتمتاز السيارة بتصميمها الحديث والجذاب المزود بأحدث تقنيات الاتصال والراحة وأنظمة السلامة والثبات، فهي تحتوي على سبع وسائد هوائية متطورة وهيكل متين يساهم في توفير حماية أكبر للسائق ويتكون من 53% من الفولاذ شديد الصلابة AHSS، وتم اعتماد تقنية اللحامات الساخنة لتعزيز الأجزاء المهمة التي تحافظ على السلامة.

وتتوفر السيارة بإضافات متنوعة تشمل فتحة سقف، وبصمة تشغيل، ومقعد سائق كهربائي، ونظام تكييف هوائي أوتوماتيكي، ومقاعد مدفأة، وجهاز راديو و CD وMP3 وبلوتوث وأزار التحكم عيى عجلة القيادة، والقدرة على شحن الهاتف الذكي لاسلكيا. كما تمتلك مصابيح LED و مصابيح الضباب الأمامية والخلفية، وكاميرا خلفية متحركة، وحساسات أمامية وخلفية، وجنوط مغنيسيوم 17".

وتتمتع السيياة بمجموعة من الأنظمة تشمل نظام ثبات السيارة ESP، ، ونظام منع انغلاق المكابح في الأربع عجلات بشكل الكتروني ABS، ونظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات (TPMS)، ونظام تحكم للمساعدة على المرتفعات HAC . ونظام التحكم بتثبيت السرعة اليا ACC.

وكانت قد فازت سيارة هيونداي أيونك بعدة جوائز أبرزها: جائزة Good Design الأمريكية للتصميم، وجائزة "ريد دوت ديزاين"-التصميمية الألمانية وغيرها، كما أحرزت مجموعة طرز أيونك تصنيف خمسة نجوم للسلامة، وهو أعلى تصنيف يمكن الحصول عليه ضمن البرنامج الأوروبي المستقل لتقييم سلامة المركبات الجديدة وأيضا حرزت على أعلى الدرجات في كفاءة الوقود وفي اختبارات السلامة الأوروبية.

وقال مدير العمليات في الشركة الفلسطينية للسيارات، عماد أبو نمرة" إن تصدر سيارة هيونداي أيونك يؤكد على التنافس القوي في السوق المحلية وسعيها للحفاظ على حضورها في السوق، كما يعكس أيضا رؤية الشركة وسعيها الدائم للتطوير ومواكبة المعايير العالمية في تقديم أفضل السيارات الهجينة والصديقة للبيئة".

يذكر أن الشركة الفلسطينية للسيارات تأسست عام 1996، وهي أحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وهي الموزع الحصري والوحيد لسيارات هيونداي (Hyundai) في فلسطين. كما توفر الشركة خدمات رفيعة المستوى لزبائنها عبر مجموعة من المعارض ومراكز الصيانة المجهزة بأحدث التقنيات الرفيعة إضافةً إلى الكوادر البشرية المؤهلة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018