الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- انتخابات غرفة الخليل تتحول لعرس وطني

نشر بتاريخ: 29/01/2019 ( آخر تحديث: 29/01/2019 الساعة: 17:17 )
بالصور- انتخابات غرفة الخليل تتحول لعرس وطني
الخليل - معا - مع ساعات الصباح الأولى، بدأ العشرات من المؤازرين والمناصرين للمرشحين الذين يخوضون انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالتوافد على مقر المركز الكوري الفلسطيني في الخليل، حيث تعقد الانتخابات، ويتنافس 36 مرشحاً موزعين على 3 كتل انتخابية ومرشح واحد مستقل للفوز بعضوية المجلس المكونة من 13 عضواً.
وقد اصطف المرشحون على جنبات الطريق مرحبين بالناخبين الذين توافدوا على صناديق الاقتراع.
وعلّق أحد الناخبين على ذلك قائلا :" أشعر أنني في عرس وأهل العريس يرحبون بالضيوف، فكل المرشحين هنا امامنا ويبتسمون لنا، فعلاً انه عرس ولكنه وطني".
وقد أشرف محافظ الخليل اللواء جبرين البكري على عملية الاقتراع، حيث تم توزيع الناخبين والبالغ عددهم 2174 ناخب على أربع قاعات انتخابية تشرف عليهم اللجنة المحلية لانتخابات غرفة الخليل.
وقال محي الدين سيد أحمد عضو منسق العلاقات في غرفة الخليل :" اليوم هو عرس ويوم ديمقراطي بامتياز، والحمد لله هذه الجموع التي توافدت على صناديق الاقتراع، تشير الى حجم تعطش الجماهير للذهاب الى صناديق الاقتراع واختيار من يمثلهم في الغرفة، ونحن نتمنى ان يصل الى مجلس إدارة الغرفة اشخاص قويين يقودون دفة الغرفة ويكملون مسيرتنا ويحافظون عليها وعلى اعضاء الهيئة العامة ومصالح البلد الاقتصادية".
وأشار المتحدث باسم لجنة الانتخابات المحلية لغرفة الخليل د.رفيق الجعبري الى ان الانتخابات تسير بشكل سلس وبشفافية، وبانتظام تام، وقد عمدنا في اللجنة على مراقبة العملية برمتها من خلال كاميرات مراقبة تم نصبها في انحاء متفرقة من مركز الاقتراع ويتم مراقبة كل ما يحدث تجنباً لحدوث أي خلل.
وكانت آخر انتخابات جرت لاختيار مجلس إدارة غرفة الخليل كانت في العام 2011.
ومن المتوقع ان تنتهي عملية الاقتراع عند الساعة الخامسة مساء اليوم، ثم تبدأ عملية فرز الاصوات والتي ستأخذ عدة ساعات من العمل، ويتم بعدها الاعلان عن اسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الغرفة لاربع سنوات قادمة.