الأخــبــــــار
  1. مقتل شاب من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بمنزل في مدينة طوباس
  2. عطالله عطالله ابو الزعيم والد اللواء حازم عطالله في ذمة الله
  3. احباط محاولة تهريب مسدسات من الأردن الى اسرائيل
  4. الرئيس يدين الهجمات الإرهابية التي وقعت على كنائس وفنادق في سريلانكا
  5. اعتقال صامد جهاد يوسف جعارة من مخيم العروب
  6. ثلوج في الربيع- تسجيل 20 سم تراكم الثلوج على جبل الشيخ اليوم
  7. نتنياهو يتجه لرفع عدد الوزراء إلى 26 لإرضاء شركائه
  8. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في "عيد الفصح "
  9. سريلانكا: 35 قتيلا و160 جريحا في تفجيرات كنائس وفنادق
  10. تركيا تحيل فلسطينييّن إلى القضاء بتهمة التجسس لصالح الإمارات
  11. اصابة 8 مواطنين بحادث سير في الأغوار الشمالية
  12. اصابة طفل بحادث سير مع مستوطن في منطقة جبل الفرديس شرق بيت لحم
  13. جنين: إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين
  14. صاروخ إسرائيلي لمواجهة "إس-300" في سوريا
  15. سقوط صاروخ أطلق من غزة على السياج الالكتروني شمال القطاع
  16. مصرع طفلة في حادث سير بمدينة غزة
  17. نقابة المحامين تعلق العمل أمام محكمة الجنايات غداً
  18. إصابة شاب بحجة محاولة طعن جنوب نابلس
  19. معبر الكرامة : 44 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي
  20. الاحتلال يطلق النار صوب مواطنين اجتازوا السياج الحدودي بغزة

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يطلق الدوري النسوي الخميس ببيت لحم

نشر بتاريخ: 30/01/2019 ( آخر تحديث: 30/01/2019 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- يزيح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الخميس الستارة عن الدوري النسوي ، حيث يقص فريقا تراسنطا بيت حنينا ودلاسال بيت لحم شريط الافتتاح على صالة العمل الكاثوليكي عند الساعة السادسة مساء ، بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش واركان الاتحاد وشخصيات رياضية واعتبارية ورؤساء الاندية المشاركة بالدوري.

وستكون مدينة مهد المسيح بيت لحم محجا لعشاق كرة السلة بشكل عام وعشاق الدوري النسوي في انطلاقته الجديد بطريقة الذهاب والاياب والفاينل فور حتى ياخذ الدوري النسوي حقه مثل باقي الدوريات والبطولات السلوية ، ومن اجل اعطاء دفعة كبيرة للاعبات ودعم ومؤازرة لهن ولانديتهن في لعب مباريات كافية وليس دوري " سلق" ومن ثم اختيار لاعبات المنتخبات من بينهن في مختلف الفئات العمرية للاعبات.

ويشارك في الدوري 8 اندية نسوية من مختلف المحافظات وهي : ارثوذكسي رام الله، اكاديمية القدس ، العمل الكاثوليكي، ارثوذكسي بيت ساحور، تراسنطا بيت حنينا، دلاسال بيت لحم ، دلاسال القدس والراعي الصالح.

بحيث تشارك 3 اندية مقدسية بالدوري وهي دلاسال القدس، واكاديمية القدس وتراسنطا بيت حنينا وكذلك بيت لحم لها 3 ممثلين : العمل ودلاسال بيت لحم وارثوذكسي بيت ساحور بينما هناك ممثل واحد لاريحا الراعي الصالح ومثله لرام الله وهو ارثوذكسي رام الله، فيما الغائب الابرز عن الدوري بطل الدوري الاسبق لست سنوات متتالية سرية رام الله الاولى . ويغيب فريق ارثوذكسي بيت جالا .

وسيكون الدوري الجديد قوي جدا لتقارب المستويات بين جميع الاندية خاصة بعد انتقال العديد من اللاعبات من اندية لاخرى ليكون هناك بعض التوازن فيما بينهم من ناحية المستويات والجانب الفني والمهاري للفرق والاندية وفي مقدمة الاندية حامل لقب الثامن من اذار تراسنطا بيت حنينا للعام الماضي والذي يحتل المركز الرابع بالدوري المنصرم ، ويضم الفريق العديد من اللاعبات المميزات اللاتي اثبتن جدارتهن في العام الماضي واصبح الفريق من الاندية القوية رغم حداثة سنه وعمره الا ان وجود بعض اللاعبات ذوي الخبرة الى جانب العديد من الدماء الجديدة اعطى الفريق دفعة قوية فنيا ومعنويا ليكون الفريق من الاندية التي ستلعب للقب وتدافع عن لقبها لبطولة الثامن من اذار .

ومن مميزات الفريق : تمارة هزو ،- انطوانيت كارمي - مارغو مصلح - جين بحبح- لارين ابو عاقلة - جورجينا بحبح - جولي ابو غرفة- ندين ابو غزالة - زين أسمري - تالين أبو غزالة- ميشلين الحذوة - بسكال سهواني - كريستينا ميخائيل

- كريستين غطاس و ديما استيبان ،تحت اشراف المدرب تامر نصر الله .

اما فريق ارثوذكسي بيت ساحور فهو له باع طويل باللعبة ، وكان غاب عن الدوري النسوي مدة سنتين لترتيب وضع الفريق ويعتمد على لاعبات النادي الجدد في معظمهن ليس لديهن الخبرة الكافية لكن اصرارهن على التدريبات المتواصلة ليصنعن شيئا جميلا كما صنع الفريق الاول لبيت ساحور والذي اصبح رقما صعبا بالدوري الفلسطيني ، لذلك سيكون لهذا الفريق مكانا مناسبا بالدوري خاصة في ظل قيادة الخبرة فيرونا خير قائدة الاوركسترا الساحورية في هذا الدوري والتي عادت لناديها الام بعدما كانت انتقلت ولعبت مع عدد من الاندية لتعود من جديد وتقود الفريق بخبرتها وفنياتها المعهودة الى جانب مجموعة جيدة من اللاعبات : - ريتشل شوملي - نيكول طويل - ديمي بعبول- رزان عوض - كامليا قمصيه - حلا خوري - زين منولي - غزل منولي - بيسان خوري - لارين ابو عيطه - نتاليا قمصيه - رينا سلسع - تيما جبران - جود قمصيه، ويشرف على الفريق تدريبيا المدرب امين سلمان .

اما فريق اكاديمية القدس الفريق النشيط والذي يعتبر من الاندية حديثة العهد فهو يشارك للمرة الثالثة بالدوري السلوي ولديه فئات عمرية مختلفة ويجتهد الفريق كثيرا واصبح رقما صعبا في القدس بالذات وفي السلة النسوية الفلسطينية بشكل عام ويقود الفريق اللاعبة الخبرة المميزة اماني يوسف قادمة من السرية والى جانبها مجموعة جيدة من المميزات :- سجى جابر - شهد ابو لافي - نور زبيدي - شيماء الجعبري - شيماء الشمالي - ملكه عز - -ايه الصياد- دنيا الصياد - شهد الزبيدي -نور زبيدي -شهد ابو لافي -ريم ناطور - داليا كلوتي -سعاد ابو عويضة - نارمين ابو شام -اميرة ابو غنام- يارا ابو غنام ورولا بركات. بقيادة رئيس الاكاديمية النشط خالد بركات .

اما فريق دلاسال القدس فهو من اعرق الفرق النسوية بكرة السلة وحامل لقبها الاول واللقب للعام الماضي وقد يكون الفريق تراجع في الفترة الماضية لظروف خاصة الا انه دوما يكون على قدر التحدي من خلال وجود ذوات الخبرة والدارية فنيا ومهاريا وبدنيا، والفريق قادر على الحفاظ على لقبه وتقديم مستويات كبيرة تليق بعراقته ومستواه الفني الكبير ، خاصة في ظل خبرة كبيرة له من خلال مشاركته في بطولة غرب اسيا للاندية النسوية التي اقيمت بالاردن

، يمتلك الفريق لاعبات خبرة على مستوى عالي بقيادة دعاء نيروخ وكفى ابو الرب - ريم دياب - فيدا وجوانا قمر

- سيفيم - ايرين سوداح - وانضم للفريق حديثا لاعبات ذوي خبرة ومهارة وسيكون لهن كلمة الفصل في اللقاءات القوية ، تحت اشراف المدرب حسان عوض .

ولا ننسى فريق العمل الكاثوليكي الفريق القوي الذي ينافس دوما على اللقب وخاصة في السنوات الاخيرة فالفريق لديه اوراق رابحة ومهمة في هذا الدوري ولهن خبرة كافية مع التعامل مع اي مباراة فالفريق جاهز للوصول منصات التتويج بكل جدارة واقتدار ومن اهم عناصر الفريق : جنان ثلجية - لانا جقمان- رولانا طناس - دانا حوش- كارولين الاعمى- مايا عطوان- ميرنا السايح- مريان السايح ووفاء صابات بقيادة المدرب مايك لاما.

وكما هو الحال لفريق العمل فريق دلاسال بيت لحم الفريق الذي اثبت وجوده وعلو كعبه في العام الماضي ونافس حتى الرمق الاخير على بطولة الدوري وخسرها بصعوبة كبيرة ، الفريق سيكون من الاندية المنافسة بقوة على لقب الدوري خاصة في ظل وجود كوكبة من اللاعبات بالفريق امثال: مارلين البندك- شيرين نيسان - نتاشا بابون - ديزي جقمان-

لارا مطر بالاضافة لنور نابلسي النجمة اللامعة والورقة الرابحة للفريق وللدوري اضافة الى رنيم نابلسي وحنين الشرباتي . فيما سيكون فريق الراعي الصالح في الواجهة ايضا خاصة في ظل عودة العديد من لاعباته ذوي الخبرة للفريق ليكون هو الاخر منافسا قويا بالدوري.

فريق ارثوذكسي رام الله من الفرق النشيطة دوما وتشارك في الدوريات النسوية باللعبة ، لكنها في هذا الموسم تم تحضير الفريق مسبقا من خلال التدريبات الجدية التي يقوم بها الفريق بغية الظهور بالمظهر اللائق في النادي الارثوذكسي ومن اجل المنافسة على لقب الدوري خاصة في ظل وجود لاعبات ذوي خبرة امثال: سناء شفاعمري - كلير زكاك - سالي مصرصع - نجلا حسن - رنين كركر وغيرهن، تحت قيادة المدرب شادي خضر ومساعدته مايا شنلكيان .

وتم الاعتماد على طريقة الذهاب والاياب والفاينل فور لأول مرة ، بالإضافة لإقرار عدم لعب طريقة الزون الدفاعية في الدوري، واللعب على طريقة الدفاع رجلا لرجل.. والسبب من وراء ذلك رفع منسوب اللياقة لدى اللاعبات، وصقل المهارات الفردية والجماعية للاعبات، وزيادة القدرة التنافسية خارجياً في ظل اعتماد اغلب الاندية والمنتخبات خارجياً على هذه الطريقة باللعب.

وجاء جدول اللقاءات كما يلي:

ارثوذكسي رام الله- اكاديمية القدس

العمل الكاثوليكي- ارثوذكسي بيت ساحور

تراسنطا بيت حنينا- دلاسال بيت لحم

دلاسال القدس- الراعي الصالح.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018