الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة تأهيل سدنة المسجد الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 02/02/2019 ( آخر تحديث: 02/02/2019 الساعة: 13:19 )
افتتاح دورة تأهيل سدنة المسجد الإبراهيمي
الخليل- معا- افتتح نائب رئيس جامعة الإستقلال للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، يوم السبت، دورة تأهيل سدنة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، بالتعاون ما بين هيئة التوجيه السياسي ووزارة الأوقاف وقوات الأمن الوطني وجامعة الإستقلال، وبإشراف من معهد التدريب والتنمية في الجامعة.
ورحب العقيد ركن عبد الله، بالحضور بإسم رئيس الجامعة، معلناً إفتتاح الدورة التي تستمر على مدار أسبوع، مشدداً أن جامعة الإستقلال ستقدم كل ما لديها في سبيل تأهيل حراس وسدنة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، في ظل الغطرسة الإسرائيلية على الأماكن المقدسة.
ونوه نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية، إلى أن هذه الدورة الأولى التي يقدمها معهد التدريب والتنمية إلى أفراد خارج إطار المؤسسة الأمنية الفلسطينية، وقال "يندرج هذا في إطار الإهتمام الخاص من جامعة الإستقلال تجاه الأماكن المقدسة وخاصة المسجد الإبراهيمي"، متمنياً إقامة وإستفادة جيدة لكافة عناصر الدورة.
بدوره، أكد مدير عام التدريب في هيئة التوجيه السياسي العقيد محمود عبد الرحمن، على هدف الدورة الرئيس والذي يأتي في سبيل تلبية إحتياج وزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ لتوعية منتسبيها بإزدواجية حماية الوطن والأماكن المقدسة، خاصة أن هذه الدورة تحتوي على مهارات التعامل مع الجمهور.
في السياق، أفاد رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي وقائد الدورة بإسم وزارة الأوقاف أديب الأشهب، أن هذه الدورة التدريبية تأتي في سياق تقديم أفضل الخدمات للجمهور، في ظل الوضع المحيط بالحرم الإبراهيمي وإجراءات الإحتلال الإسرائيلي.