الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريبا- ساحة جمركية لاستقبال بضائع "أبو سالم ورفح"

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 04/02/2019 الساعة: 14:06 )
قريبا- ساحة جمركية لاستقبال بضائع "أبو سالم ورفح"
غزة- معا أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة أنها ومع وزارت أخرى، ستنتهي قريبًا من إنشاء ساحة جمركية خارجية لاستقبال البضائع الواردة من معبر كرم أبو سالم، وبوابة صلاح الدين جنوب قطاع غزة.
واضافت في تصريح صادر عنها أن الساحة الجمركية هدفها متابعة السلع والبضائع الواردة لغزة، ومدى مطابقتها للشروط والمواصفات الفلسطينية، تقدر مساحتها (8) دونمات، وستكون جاهزة في غضون أيام.
من جانبه رأى محمد ابو جياب رئيس تحرير جريدة الاقتصادية "ان ان" خطوة وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، باتجاه إنشاء ساحة جمركية خارجية لاستقبال البضائع الواردة من معبر كرم أبو سالم، وبوابة صلاح الدين جنوب قطاع غزة؛ مرتبطة بتحقيق ثلاث اهداف رئيسية اولها السيطرة الامنية والفحص الامني للمدخلات والبضائع عبر المعابر مع غزة.
وأوضح أن ثاني اهداف المنطقة هو تطبيق مبدأ فحص مدى موائمة البضائع الواردة لغزة مع المواصفات والمقاييس الفلسطينية بشكل يومي وعلى كل المدخلات معتقدا أن الايرادات من هذا الفحص ستكون بالملايين شهريا لصالح مؤسسة المواصفات والمقاييس إن احسنت العمل المهني.
واعتبر أن الهدف الثالث هو محاولة التحضير للالتفاف على معبر كرم ابو سالم وفتح الطريق الخلفي للمعبر لادخال البضائع دون المرور بموظفي السلطة، متوقعا أن يتم الامر بعد اعلان الحكومة في رام الله وتتحكم بذلك الحكومة في غزة بمعبر كرم ابو سالم دون "طرد موظفي السلطة".