الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة عوفر ترفض استئنافا للافراج عن والدة الشهيد نعالوة وشقيقه

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 10:54 )
محكمة عوفر ترفض استئنافا للافراج عن والدة الشهيد نعالوة وشقيقه
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأثنين، أن المحكمة العسكرية في عوفر رفضت الإستئناف المقدم من قبل محاميها، للإفراج عن والدة الشهيد أشرف نعالوة، الأسيرة وفاء مهداوي ونجلها أمجد نعالوة، والمعتقلان منذ أكتوبر الماضي.
وكان محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد طلب، نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الإفراج عن الأسيرة وفاء ونجلها أمجد، بكفالة مالية، لكون لائحة الاتهام المقدمة بحقهما لا تستند لأي حقائق، وأكد أن لائحة الاتهام أبرمت كرد فعل على عملية "بركان"، ولكن نيابة الاحتلال رفضت الطلب وواصلت اعتقالهما.
ولفتت الهيئة، أن القاضي العسكري ادعى في قراره أن إطلاق سراح الاثنان للإقامة الجبرية أو الحبس المنزلي سيوفر لهما إمكانية "الهروب من تنفيذ الحكم".
ووجهت المحكمة العسكرية في وقت سابق لائحة اتهام بحق والدة الشهيد أشرف وشقيقه تضمنت: أن وفاء مهداوي (54 عاما) والدة أشرف كانت تعلم من قبل أسبوعين بنيته تنفيذ العملية، كما اتهمت شقيقه أمجد بتعطيل عمل الاحتلال من خلال محاولته إخفاء تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنزل.
وأعدمت قوات الاحتلال، يوم الخميس 13 كانون الأول الماضي، أشرف نعالوة خلال عملية عسكرية خاصة في مخيم عسكر بمدينة نابلس، وذلك بعد نحو شهرين من المطاردة.
وتنسب قوات الاحتلال للشهيد نعالوة، المسؤولية عن تنفيذ عملية إطلاق نار، في المنطقة الصناعية الاستيطانية "بركان"، قرب مستوطنة "أريئيل"، المقامة على أراضي مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة، في السابع من تشرين الأول الماضي، وأدت لمقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة.